البث المباشر

اميركا... كاليفورنيا تصادق على نتائج الانتخابات وتؤكد فوز بايدن

السبت 5 ديسمبر 2020 - 15:23 بتوقيت طهران
اميركا... كاليفورنيا تصادق على نتائج الانتخابات وتؤكد فوز بايدن

صدقت ولاية كاليفورنيا على نتائج الانتخابات حيث أعطت جو بايدن أغلبية 279 صوتا في المجمع الانتخابي اللازمة ليصبح رئيسا للولايات المتحدة.

وتعتبر كاليفورنيا هي الولاية الأكبر في تعداد السكان في البلاد، وتملك 55 صوتا في المجمع الانتخابي، وتعد أحد أبرز معاقل الحزب الديمقراطي، لذلك لم يتقدم الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بأي طعون قضائية فيها".

وأضاف أن بايدن بات يملك 279 صوتا في المجمع الانتخابي، وينتظر أن تصادق 3 ولايات صوتت له على نتائج الانتخابات، وهي هاواي ونيوجيرسي وكولورادو، حتى يرتفع عدد الأصوات التي حصل عليها في المجمع الانتخابي إلى 302، كما توقعت وسائل الإعلام.

كما رفضت المحكمة العليا في ولاية مينيسوتا الدعوى القضائية التي تقدم بها عدد من أعضاء الحزب الجمهوري لمنع التصديق على نتائج الانتخابات وإعادة فرز الأصوات بالكامل.

من جهة أخرى قالت شبكة سي إن إن (CNN) ان "بايدن يوسع فارق الأصوات الشعبية أمام منافسه الرئيس دونالد ترامب بأكثر من 7 ملايين صوت".

وأضافت الشبكة الإخبارية أيضا أن هذا الفارق قد يستمر في الاتساع مع استمرار فرز الأصوات في عدد من الولايات.

وأوضحت أن بايدين حصل على نحو 81 مليونا و200 ألف صوت، وهو أكبر عدد من الأصوات يحصل عليها مرشح رئاسي في تاريخ الولايات المتحدة.

وأشارت "سي إن إن" إلى أن ترامب فاز بنحو 74 مليونا و200 ألف صوت، مما يجعله ثاني مرشح يحصل على أعلى عدد من الأصوات في التاريخ الأميركي بعد بايدن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة