البث المباشر

القوة البحرية للجيش الايراني لن تألو جهدا لصون أمن البلاد

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 11:09 بتوقيت طهران
القوة البحرية للجيش الايراني لن تألو جهدا لصون أمن البلاد

أكدت القوة البحرية بجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية استعدادها بكل قواها لصون أمن واستقرار البلاد ورفع رايتها في المحيطات البعيدة والمياه الدولية.

اصدرت القوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية بيانا بمناسبة يوم القوة البحرية الذي يصادف اليوم، اشارت فيه الى بطولات وملاحم هذه القوة التي سطرتها خلال فترة الحرب المفروضة على الجمهورية الاسلامية (1980-1988) وتدميرها الكامل للقوة البحرية لنظام البعث العراقي.

وقال البيان: انه قبل 40 عاما وفي مثل هذا اليوم حينما صنعت الفرقاطة البطلة "بيكان" تلك الملحمة ربما لم يفكر أحد بان تتحول القوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية بعد 4 عقود ليس فقط الى قوة استراتيجية في مياه جنوب وشمال البلاد بل ان ترفع ايضا راية اقتدار ايران على بعد آلاف الاميال في البحار الحرة والمياه البعيدة.

وتابع البيان: رغم ان ارهابيي الجيش الاميركي استهدفوا البارجتين سهند وسبلان خلال فترة الحرب المفروضة، فان العشرات من امثال البارجتين قد تم تصنيعهما بهمم وعزائم وخبرات ورثة شهداء الجيش على صعيد البحر.  

واشارت القوة البحرية الايرانية  الى الانجازات الكبيرة التي حققها ابناء الوطن على صعيد البحر من حيث السفن الحربية والغواصات والقدرات والامكانيات الدفاعية الاخرى واضاف: ان كانت هذه القوة اليوم تحمل صفة القوة الاستراتيجية فانها ثمرة لدماء الشباب وجهادهم الصامت الذين يدافعون على بعد آلاف الكيلومترات من حدود البلاد المائية عن جميع المصالح والامكانيات القيمة للبلاد.

واختتم البيان: ان قادة وكوادر القوة البحرية للجيش اذ يحيّون المكانة الشامخة للشهداء والمضحين الابطال في هذه القوة الاستراتيجية يعلنون استعدادهم بكل قواهم لصون أمن واستقرار الجمهورية الاسلامية الايرانية ورفع راية البلاد في المحيطات البعيدة والمياه الدولية، وسوف لن يألوا جهدا للتضحية بأرواحهم في هذا الطريق الزاخر بالمفاخر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة