البث المباشر

الرئيس روحاني: من يخطط للحظر ضد الشعب الايراني فإن مصيره مزبلة التاريخ

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 12:59 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني: من يخطط للحظر ضد الشعب الايراني فإن مصيره مزبلة التاريخ

صرح رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني بان المخططين للحظر ضد الشعب الايراني قد رمي بهم في مزبلة التاريخ، مؤكدا بان المقاومة والصمود اديا الى الحاق هزيمة منكرة بهم.

وقال الرئيس روحاني في تصريحه اليوم الخميس خلال مراسم تدشين 3 مشاريع وطنية لوزارة النفط بما فيها تدشين مجمع لردكان للبتروكيماويات في محافظة جهارمحال و بختياري غرب ايران: ان مجمع بتروكيمياويات لردكان لانتاج الامونياك واليوريا قادر خلال 4 اعوام (في كل عام 240 مليون دولار) على تحقيق عوائد تعادل استثماراته التي بلغت اكثر من 800 مليون دولار في حال تشغيله بكامل طاقاته.

واشار الى ان الكوادر المحلية تشكل 80 بالمائة من القوى العاملة في مجمع لردكان معتبرا ذلك انجازا كبيرا تم تحقيقه في هذا المشروع الكبير.

ولفت رئيس الجمهورية إلى انه تم تدشين هذه المشاريع الثلاثة باستثمارات بلغت 30 الف مليار تومان (الدولار يعادل 4200 تومان رسميا) وهو امر لم يصدقه الذين يحملون نوايا سيئة تجاه البلاد، موضحا بان منتوجات مشروع بتروكيمياويات لردكان لليوريا والامونياك هو للتصدير وسد الحاجة الداخلية.

واضاف: ان مشروع معالجة 50 الف برميل من النفط يوميا يحظى باهمية كبيرة بالنسبة لنا حيث اتخذنا الخطوة الاولى في هذه الصناعة بمثل هذا الانموذج من المعالجة.

وتابع الرئيس روحاني: ان تاسيس مستودعات كبيرة للنفط والسوائل الغازية والغاز مهمة لتنمية البلاد في حين واجهنا مشاكل في هذا الجانب خلال الاعوام الماضية لعدم وجود مستودعات الغاز.

وقال: ان الشعب الايراني ابدى مقاومة جيدة خلال اعوام الحرب الثلاثة الاخيرة (الحرب الاقتصادية) رغم انه كان مقاوما وصامدا فيما قبلها ايضا لكننا كنا خلال الاعوام الثلاثة الاخيرة في حرب ومواجهة مني فيها الاعداء بهزيمة منكرة واطيح بكل اولئك الذي ارادوا الا يحتفل الشعب الايراني بذكرى انتصار الثورة الاسلامية عام 2018 وانتهى عهدهم وسيرمى بهم في مزبلة التاريخ بعد عدة اسابيع.

وتابع قائلا، ان الشعب الايراني العظيم تمكن دوما من تحقيق انجازات كبيرة اعتمادا على ثقافته العريقة، مؤكدا ان ايران تتمتع بمكانة جيوسياسية مهمة حيث لا تستطيع اي قوة في العالم شطب دورها في المنطقة او للعالم وهناك العديد من المحاولات كانت تهدف للقضاء على ايران إلا انها باءت بالفاشل.

واكد اهمية مستقبل ايران الفائقة للشعب الايراني والعالم واضاف: ان ايران العامرة والمزدهرة هي ليست فقط للشعب الايراني بل هي ايضا للمنطقة والعالم  وهي قادرة على تلبية بعض حاجات المنطقة وحتى العالم بسهولة اكبر واكثر رخصا وهذا يحظى ببالغ الاهمية.

يتبع...

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة