البث المباشر

ايران تبدء الاختبار البشري للقاحين مضادين لكورونا

السبت 14 نوفمبر 2020 - 18:59 بتوقيت طهران
ايران تبدء الاختبار البشري للقاحين مضادين لكورونا

اعلن رئيس جامعة العلوم الطبية الايرانية جليل كوه باية زادة عن بدء الاختبار البشري للقاحين مضادين لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في هذه الجامعة.

وقال كوه باية زادة في تصريح له اليوم السبت الكثير من الافراد تقدموا لهذا الاختبار طوعيا ولكن ينبغي البحث عن المرشحين المناسبين لان اي اجراء من هذا النوع له مخاطره ايضا ولا يمكننا القول بان اللقاح الذي نختبره ليس فيه اي خطورة وحتى للقاحات الموجودة (لحالات اخرى) لها اعراض من الممكن ان تكون عصبية او اعراض خاصة بها ولكن بطبيعة الحال فان تاثيراته السلبية ازاء تاثيراته الايجابية ضئيلة جدا ويمكن ان لا تؤخذ بالحسبان.  

واوضح بانه تم عبر وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي تقديم طلبات للحصول على اللقاح الاجنبي لفيروس كورونا الى جانب الجهود المبذولة لصنع اللقاح في الداخل.

واكد بان لا سبيل سوى التقليل من التجمعات البشرية، موضحا بانه بالامكان من خلال عطلة لفترة اسبوعين خفض دورة انتقال الفيروس وقال، ان الفيروس المتفشي اليوم في البلاد يختلف عن الذي دخل في الايام الاولى اي انه يحمل نفس الاسم لكن سلوكه مختلف ويتضمن الخفيف والشديد وخصائص معينة لكل منها.

واشار الى ان هنالك في الوقت الحاضر 6500 شخص مريض مصاب بكورونا في 105 مستشفيات من مستشفيات القطاعين العام والخاص في محافظة طهران البالغ عددها 175 مستشفى وقال: ان هنالك اسرة فارغة للرقود في هذه المستشفيات للمصابين بفيروس كورونا الا ان اسرة العناية المركزة مكتملة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة