البث المباشر

ايران تفوز على اوزبكستان وديا 2-1

الجمعة 9 أكتوبر 2020 - 11:48 بتوقيت طهران
ايران تفوز على اوزبكستان وديا 2-1

فاز المنتخب الوطني الايراني على نظيره الاوزبكي بكرة القدم في مباراة دولية ودية جرت بينهما في طشقند مساء أمس الخميس.

سجل هدفي ايران سردار آزمون (44) ومهدي طارمي (50 من ركلة جزاء) فيما سجل هدف اوزبكستان شومورودوف (53).

مثل ايران في هذه المباراة: بيام نيازمند، صادق محرمي، محمد حسين كنعاني زادكان، شجاع خليل زادة، احمد نوراللهي (سيامك نعمتي 71)، وحيد اميري (علي كريمي 64)، احسان حاج صفي (اميد نور افكن 65)، علي قلي زادة (سامان قدوس 75)، سردار آزمون (مهدي قائدي 75)، مهدي طارمي (كاوة رضائي 72)، ميلاد محمدي.

وكانت هذه المباراة هي الاولى للمدرب الكرواتي دراغان سكوجيج مع المنتخب الوطني الايراني بعد اقالة المدرب السابق البلجيكي مارك فيلموتس اثر نتائجه المخيبة في اطار التصفيات الاسيوية المؤهلة الى المونديال.

وشهدت المباراة الندية بين المنتخبين بدات بعدة هجمات من جانب ايران حيث سنحت فرصتين للتسجيل للمهاجم سردار آزمون من انفرادتين بالحارس الاوزبكي الا انه لم يفلح في كلتيهما في الدقيقتين 9  و 16.

وفي الدقيقة 27 سدد مهاجم اوزبكستان كرة ارتطمت بالعارضة وارتدت الى داخل الساحة.

وفي الدقيقة 44 مرر علي قلي زادة الكرة الى آزمون الذي سددها في الشباك من خارج منطقة الجزاء لينتهي الشوط الاول بتقدم ايران 1-0 .

وفي الدقيقة 50 نفذ مهدي طارمي محاولة جيدة داخل منطقة الجزاء انفرد فيها بالحارس الذي ارتكب خطأ ضده احتسب الحكم ركلة جزاء على اثرها نفذها طارمي نفسه بنجاح لتتقدم ايران 2-0 .

وقلص شومورودوف الفارق بهدف لاوزبكستان في الدقيقة 53 .

وكاد الاوزبك معادلة النتيجة في الدقيقة 66 من كرة مرسلة من قبل ماشاريبوف ابعدها الحارس نيازمند لكنها ارتطمت بالقائم وارتدت الى داخل الساحة.

وكان بامكان طارمي زيادة غلة ايران ورصيده الشخص في الدقيقة 67 حينما مرر له نوراللهي كرة بينية سددها طارمي بصورة فنية الا ان الحارس الاوزبكي ابعدها الى ركنية.

وفي الدقائق المتبقية لم تفلح محاولات الفريقين عن اهداف اخرى لتنتهي المباراة لصالح ايران 2-1 .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة