البث المباشر

الخارجية الإيرانية تكشف عن زيارة ظريف المرتقبة إلى بكين

الخميس 8 أكتوبر 2020 - 19:00 بتوقيت طهران
الخارجية الإيرانية تكشف عن زيارة ظريف المرتقبة إلى بكين

أعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة بان الوزير محمد جواد ظريف سيقوم بزيارة الى بكين يوم غد الجمعة للبحث بشان العلاقات الثنائية واحدث التطورات الاقليمية والدولية.

وكتب خطيب زاده في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الخميس: انه وفي سياق المشاورات الوثيقة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والصين، سيقوم وزير خارجية بلادنا بزيارة الى بكين يوم غد الجمعة لإجراء محادثات مع "وانغ يي" عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الايرانية الى أن جدول أعمال الزيارة يتضمن تبادل وجهات النظر حول التطورات الاقليمية والدولية وتطوير العلاقات الثنائية واضاف: ان البلدين متفقان في الرأي في مجالات مهمة منها ما يتعلق بنهج الأحادية والتدخلات الاميركية في شؤون الدول الأخرى.

وكان السفير الصيني في طهران "جانغ هوا" قد أعلن في وقت سابق من اليوم الخميس بان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف سيقوم بزيارة الى بكين قريبا.

وكتب السفير الصيني في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": انه بناء على دعوة من وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" سيقوم وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بزيارة رسمية الى الصين.

وكان مدير مكتب رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية محمود واعظي قد اعلن في وقت سابق بان وزير الخارجية الايراني سيزور بكين.

كما ان وزير الخارجية الايراني كان قد اكد بانه سيزور بكين في تصريح ادلى به لوكالة "راشا تودي" الروسية خلال زيارة الاخيرة الى موسكو.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة