البث المباشر

ايران تدشن سفينة حربية حاملة للمروحيات

الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 - 17:47 بتوقيت طهران
ايران تدشن سفينة حربية حاملة للمروحيات

اعلن قائد القوة البحرية الايرانية الادميرال حسين خانزادي بانه سيتم قريباً تدشين سفينة حربية ايرانية جديدة حاملة للمروحيات والطائرات المسيرة ومجهزة بالصواريخ والاسلحة الاخرى.

وقال الادميرال خانزادي اليوم الثلاثاء في مدينة بندرعباس مركز محافظة هرمزكان جنوب ايران: سنشهد بالتاكيد خلال الاشهر القادمة ازاحة الستار عن مجموعة من المنجزات الجديدة للقوة البحرية احدها المدمرة "دنا" وهي وطنية الصنع تماما وتعد جزءا من القوة الدفاعية القيمة للجمهورية الاسلامية الايرانية مع امكانية الابحار في المحيط.

واشار قائد القوة البحرية الى انه سيتم قريبا ازاحة الستار عن اول سفينة كاسحة للالغام تابعة للقوة البحرية واضاف: ان هذه السفينة تضيف طاقة جديدة لمواجهة التهديدات المتعلقة بالالغام في البحر والساحل.  

وتابع الادميرال خانزادي: اننا نسعى في غضون الشهرين القادمين لتدشين سفينة حربية جديدة حاملة للمروحيات والطائرات المسيرة ومجهزة بمجموعة من الامكانيات الصاروخية والتسليحية الاخرى.  

وقال: ان اسم هذه السفينة هو "الخليج الفارسي" وقادرة على قطع المسافة حول الكرة الارضية 3 مرات من خلال التزود بالوقود مرة واحدة مما يجعلها قادرة على البقاء في المحيطات فترة طويلة وتوفر ديمومة دفاعية وامنية في المنطقة.

واكد قائد القوة البحرية للجيش الايراني ان هذه المعدات تخدم ارساء الامن في البحر لدول المنطقة والعالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة