البث المباشر

الرئيس الامريكي يحث المواطنين على عدم الخوف من كورونا

الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 - 10:13 بتوقيت طهران
الرئيس الامريكي يحث المواطنين على عدم الخوف من كورونا

خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين من مستشفى عسكري عولج فيها على مدى أربعة أيام من اصابته بفيروس كورونا المستجد، ودعا الأمريكيين في رسالة مصورة إلى "الخروج" وعدم الخوف من الفيروس.

وعلى الرغم من أن أطباءه قالوا إنه لم يتجاوز بعد "مرحلة الخطر"، فقد ظهر ترامب متحديا بلا كمامة في مقطع مصور نُشر بعد فترة وجيزة من عودته إلى البيت الأبيض من مركز "والتر ريد" الطبي.

وقال ترامب "لا تدعوه يسيطر عليكم (فيروس كورونا)... لا تخافوا منه"... "سنعود إلى العمل... سنكون في المقدمة... لا تدعوه يسيطر على حياتكم... اخرجوا وكونوا حذرين".

وحث ترامب الأمريكيين في التسجيل المصور الذي نشره عبر "تويتر"، على النشاط والحرص، مؤكدا أن الولايات المتحدة لديها أفضل أدوية في العالم (حسب قوله).

وغادر الرئيس الأمريكي مساء يوم الاثنين المركز الطبي العسكري، حيث تلقى علاجا إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليعود إلى البيت الأبيض.

وخرج ترامب مرتديا كمامة طبية وتوجه إلى سيارة ليموزين نقلته إلى مروحية خاصة في رحلة قصيرة إلى البيت الأبيض.

وامتنع ترامب عن تقديم أي رد على أسئلة للصحفيين حول عدد المصابين بفيروس كورونا في البيت الأبيض، مكتفيا بالقول: "شكرا جزيلا لكم".

وأعلن ترامب، الجمعة الماضي، أنه وزوجته ميلانيا أصيبا بفيروس كورونا المستجد، بينما أكدت إدارته أنه يعاني من أعراض طفيفة ويواصل أداء عمله.

وأفادت مصادر عدة بأن ترامب عانى من سعال ودرجة حرارة مرتفعة، بينما أكد الرئيس نفسه أن حالته لم تكن جيدة جدا عند وصوله إلى مركز "وولتر ريد" للعلاج.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة