البث المباشر

فيلم ايراني يتنافس في مهرجان "لوس أنجلوس هوليوود"

الأحد 4 أكتوبر 2020 - 13:49 بتوقيت طهران
فيلم ايراني يتنافس في مهرجان "لوس أنجلوس هوليوود"

تأهل فيلم "الشاشة" (اسكرين) القصير، من إخراج فريبا بيات وكميل صادق، في أول ظهور دولي له في مهرجان "لوس أنجلوس هوليوود" للأفلام الآسيوية.

وستشارك افلاما من خمسون دولة آسيوية بالإضافة إلى أفلام من دول أوروبية وأمريكية مثل كندا وغيرها في النسخة الثانية من مهرجان "لوس أنجلوس هوليوود" للأفلام الآسيوية الذي يعقد في لوس أنجلوس خلال الفترة من 1 إلى 14 نوفمبر 2020.

ويحكي الفيلم قصة فتاة محتجزة كرهينة وتنشر فيديو عنها على إنستغرام.

وشارك في تمثيله كل من: سارا شاه آبادي، افشين غلامي، مجكان آقاداووديان، محمدحسن آجينه، عاطفه اوراني بور واميرعلي غلام عليني.

وهناك الكثير من الافلام الايرانية التي فازت بجوائز في المهرجانات الدولية لانها تتناول القضايا التي تهم المجتمع بشكل عام بما فيها القضايا الاجتماعية والاقتصادية والاسرية من بينها "كيارستمي والعصا المفقودة" للمخرج محمودرضا ثاني الذي فاز بجائزة افضل وثائقي في مهرجان "لرابترا " الدولي بدورته السابعة في اليونان و فيلم "خورشيد " (الشمس) للمخرج الايراني مجيد مجيدي الذي حصل علي جائزة "الفانوس السحري" في مهرجان البندقية السينمائي الدولي في ايطاليا.

كما حصد الفيلم الايراني "انفصال نادر عن سيمين" للمخرج اصغر فرهادي جائزة اوسكار لافضل فيلم اجنبي وجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين عام 2011 و علي جائزة غولدن غلوب لافضل فيلم اجنبي لعام 2012 و فاز فيلم " البائع " من إخراج وكتابة نفس المخرج (اصغر فرهادي  بجائزة الأوسكار لفئة أفضل فيلم بلغة أجنبية لسنة 2016.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة