البث المباشر

رحالة إيرانية، تبدأ رحلتها حول العالم

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 08:08 بتوقيت طهران
رحالة إيرانية، تبدأ رحلتها حول العالم

أعلن نائب المدير العام لدائرة التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية بمدينة سيستان وبلوجستان (جنوب شرقي البلاد)، مجتبى ميرحسيني، عن انطلاق رحلة أول سيدة رحالة إيرانية حول العالم من "شهر سوخته" (المدينة المحترقة) الآثارية بهذه المحافظة، تحت شعار "المحبة، والصداقة، والسلام العالمي".

وفي حوار صحفي الأربعاء، أضاف ميرحسيني، ان السيدة الرحالة الإيرانية، بوبه مهدوي، بدأت رحلتها حول العالم، يوم الإثنين، انطلاقاً من "شهر سوخته" بوصفها رمزا لمدينة السلام، و ستمر في طريقها بمنطقة لوت ومن ثم تتوجه إلى منطقة تفتان (مدينة خاش) وتمر في الأيام القادمة بكل من مدينتي إيرانشهر وجابهار.

وأوضح، ان بوبه مهدوي هي أول سيدة رحالة على مستوى إيران والعالم الإسلامي، طافت العالم مسبقا بالدراجة والآن بدأت رحلتها الثانية حول العالم سيرا على القدمين.

وتابع: ان هذه المبادرة المهمة لهذه السيدة الإيرانية ترمز الى روح السلام والصداقة في المجتمع الإيراني، والتي يمكن البحث عن أول ظهور بارز لها في أول حضارة حضرية بالعالم في المدينة المحترقة قبل خمسة آلاف عام.

وفي الختام قال نائب المدير العام لدائرة التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية بمدينة سيستان وبلوجستان، ان هذه الرحلة توجه في الحقيقة دعوة الى المجتمع العالمي لزيارة إيران ومحافظة سيستان وبلوجستان على وجه الخصوص بوصفها رمزا للسلام والصداقة العالميين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة