البث المباشر

هزة أرضية بقوة 4.7 ريختر تضرب محافظتين في ايران

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 10:20 بتوقيت طهران
هزة أرضية بقوة 4.7 ريختر تضرب محافظتين في ايران

ضرب زلزال بقوة 4.7 درجات على مقياس ريختر حدود محافظتي جهارمحال وبختياري (جنوب غرب ايران) وأصفهان (وسط ايران) بالقرب من مدينة ونك التابعة لاصفهان.

وأعلنت مؤسسة الجيوفيزياء بجامعة طهران، ان الزلزال وقع عند الساعة السابعة و38 دقيقة اليوم الثالثاء حسب التوقيت المحلي، وفي عمق 10 كيلومترات من سطح الارض وكان مركزه عند التقاء خطي العرض الشمالي 51.21 والطول الشرقي 31.66 درجة.

وأشار مدير مركز مراقبة وتنسيق العمليات في هيئة الإنقاذ والإغاثة التابعة للهلال الأحمر، الي إرسال فرق التقييم والخبراء الى المناطق التي ضربها الزلزال في ونك التابعة لاصفهان وألونيه في جهارمحال وبختياري لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ووردت تقارير عن حدوث تصدعات في جدران بعض المباني بسبب الزلزال في مدينة آلونيه و لا انباء عن سقوط الضحايا وتقوم فرق التقييم بفحص مختلف الجوانب وتقييم مدى الضرر الناجم عن الزلزال.

هذا، ولم ترد بعد اي تقارير حول الخسائر المادية او البشرية المحتملة من جراء هذا الزلزال في مدينة ونك.

وكان مركز الهزة الأرضية على بعد 18 كم من مدينة ونك في اصفهان و 18 كم من مدينة آلونيا بجهارمحال وبختياري و 23 كم من مدينة غندمان (جهارمحال) و81 كم من مدينة شهركرد مركز محافظة جهارمحال وبختياري و115 كم من مدينة ياسوج مركز محافظة كهكيلويه وبويراحمد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة