البث المباشر

كابول تشيد بتعاون إيران فيما يخص الرعايا الافغان

الإثنين 14 سبتمبر 2020 - 22:35 بتوقيت طهران
كابول تشيد بتعاون إيران فيما يخص الرعايا الافغان

أشاد وزير الخارجية الأفغاني "محمد حنيف أتمار"، خلال لقائه مع السفير الإيراني في كابول، بدعم طهران لبدء محادثات السلام وتعاون إيران في إصدار بطاقات الهوية الإلكترونية للرعايا الافغانيين.

وافادت مصادر ان "محمد حنيف أتمار" وزير خارجية جمهورية أفغانستان الإسلامية بالوكالة التقى مساء اليوم الاثنين، مع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في كابول "بهادر أمينيان".

واعرب وزير خارجية أفغانستان بالوكالة في مستهل اللقاء عن شكره وتقديرة للجمهورية الإسلامية الايرانية لدورها فيما يتعلق ببدء محادثات السلام في أفغانستان وتعاونها الشامل مع أفغانستان، لا سيما دعم المهاجرين الأفغان الذين يعيشون في إيران ، وكذلك توفير التسهيلات لبدء عملية تحديد الهوية وتوزيع بطاقات الهوية الالكترونية  وإصدار جوازات سفر إلكترونية للرعايا الأفغانيين المقيمين في إيران.

كما ناقش الجانبان آخر التطورات في أفغانستان ومحادثات السلام بين حكومة جمهورية أفغانستان الإسلامية وحركة طالبان ، وأهمية التوافق الإقليمي من أجل السلام في أفغانستان، وضرورة الحد من العنف ووقف فوري لإطلاق النار ، ودعم نظام الجمهورية الإسلامية والحفاظ على إنجازات السنوات الـ19 الماضية وتعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي والثقافي بين البلدين.

وأكد السفير الإيراني لوزير الخارجية الأفغاني التزام بلاده ودعمها المستمر لافغانستان في مختلف المجالات ، لا سيما عملية السلام التي يقودها الأفغانيين بانفسهم ، والحفاظ على نظام الجمهورية الإسلامية ، وإنجازات السنوات الـ19 الماضية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة