البث المباشر

وزير الخارجية الهندي يؤكد أنه أجرى لقاءً بناءً مع نظيره الايراني

الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 - 21:46 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الهندي يؤكد أنه أجرى لقاءً بناءً مع نظيره الايراني

اكد وزير الخارجية الهندي "سابرامانيام جايشانكار" لقاءه بطهران اليوم الثلاثاء مع نظيره الايراني "محمد جواد ظريف"، ايجابيا وبناء.

وكتب جايشانكار في حسابه بموقع تويتر: لقد ناقشنا في هذا اللقاء التعاون الثنائي والتطورات الاقليمية؛ وقد اعربت عن شكري لوزير الخارجية الايراني على حسن ضيافته.

من جانبه، اشار ظريف عبر تغريدة له اليوم الثلاثاء، الى لقائه مع وزير خارجية الهند "سابرامانيام جايشانكار"؛ مبينا ان الجانبين ناقشا سبل توسيع العلاقات الثنائية والتجارة مضافا الى القضايا الاقليمية الهامة، و"ان التعامل الفاعل مع الجيران يشكل اولويتنا الرئيسية".

واضاف وزير الخارجية الايراني في تغريدته : انني سعيد لاستضافة نظيري الهندي سابرامانيام جايشانكار اليوم في طهران من اجل الحوار، وقد تحدثنا في سبل توسيع العلاقات الثنائية والتجارة والقضايا الاقلميية الهامة؛ ان التعامل الفاعل مع الجيران يشكل اولويتنا الرئيسية.

و وصل وزير خارجية الهند الى طهران اليوم الثلاثاء لاجراء مباحثات مع نظيره الايراني، وذلك قبل ان يتوجه الى روسيا للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية اعضاء منظمة شنغهاي.

زيارة جايشانكار الى طهران جاءت بعد يوم واحد من زيارة وزير الدفاع الهندي "راجنات سينغ" الى ايران، ومحادثاته (امس الاثنين) مع نظيره الايراني "العميد امير حاتمي".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة