البث المباشر

حماس: توصلنا الى اتفاق إنهاء التصعيد مع الاحتلال الصهيوني

الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 - 10:10 بتوقيت طهران
حماس: توصلنا الى اتفاق إنهاء التصعيد مع الاحتلال الصهيوني

أعلنت حركة حماس مساء الإثنين أنه تم التوصل لاتفاق لإنهاء "التصعيد" وتثبيت التهدئة مع كيان الاحتلال الصهيوني.

وقالت حماس في بيان صدر عن مكتب رئيس الحركة إسماعيل هنية، "تم التوصل إلى تفاهم لاحتواء التصعيد ووقف العدوان الصهيوني على شعبنا"، موضحا أن هذا التفاهم جاء "بعد جولة حوارات واتصالات (مع الجانب الصهيوني) كان آخرها ما قام به الممثل القطري السفير محمد العمادي".

وبعدما وجهت حماس الشكر الى قطر أضاف البيان أنه "سيتم الإعلان عن عدد من المشاريع التي تخدم أهلنا في قطاع غزة، وتساهم في التخفيف عنهم في ظل تفشي فيروس كورونا (بدون ذكرها) ،فضلاً عن عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل التصعيد".

وقبل نحو ثلاثة أسابيع فرض كيان الاحتلال سلسلة إجراءات ظالمة بينها وقف توريد الوقود والعديد من البضائع والسلع الى قطاع غزة، ما أدى إلى توقف محطة توليد الكهرباء الرئيسية في القطاع، وإغلاق البحر أمام الصيادين الفلسطينيين.

وقال مسؤول في غزة إن "التفاهم مع الاحتلال تم بتنسيق مع كافة فصائل المقاومة، أعطيت تعليمات لوقف إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة طالما توقف العدوان".

وأشار المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه إلى أنه وفق التفاهم الجديد "سيتم بدء توريد الوقود عبر معبر كرم أبو سالم (كيريم شالوم) التجاري صباح الثلاثاء وتشغيل محطة الطاقة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة