البث المباشر

انتشار قوي لكورونا في فرنسا وخطط للعودة للحجر الصحي

الجمعة 28 أغسطس 2020 - 21:45 بتوقيت طهران
انتشار قوي لكورونا في فرنسا وخطط للعودة للحجر الصحي

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس أن خطط العودة للحجر الصحي في البلاد "جاهزة" للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مشيراً إلى أن انتشار هذا الوباء بات قوياً في فرنسا وأوروبا والعالم.

وفي مؤتمر صحفي مشترك الخميس مع وزيري الصحة أوليفيه فيران والتربية جان ميشال بلانكير، قال كاستكس إن 19 إقليماً فرنسياً باتوا مصنفين في فئة "اللون الأحمر" أي الأكثر خطورة من حيث انتشار الفيروس.

وأضاف أنه "قبل أقل من أسبوع على الدخول المدرسي، بات كوفيد-19 قوياً بشكل خاص وينتشر بسرعة ليس في فرنسا فحسب، بل أيضاً في أوروبا، وبقية بلدان العالم.

وتابع "بخصوص فرنسا ينتشر بشكل كبير لدى الشباب ما بين 20 و30 سنة، وهم يحملون الفيروس دون علمهم بذلك".

رئيس الوزراء الفرنسي أكد أن "النسبة الإيجابية تتزايد لدى كل الشرائح ونسبة الحالات في المستشفى تتزايد أيضاً، في كل مناطق فرنسا لاسيما في باريس وضواحيها وجنوب شرق البلاد".

وإذ شدد "يجب أن نتدخل ونضاعف جهودنا بشكل مكثف"، أكد أن "الوضع ليس خطراً ونحن بعيدين عما كان الوضع عليه في آذار/ مارس ونيسان/ أبريل... يمكننا تتبع الفيروس بشكل أفضل، وفي كل منطقة".

وسجلت فرنسا أكبر حصيلة يومية منذ أيار/ مايو وقبل أيام من عودة التلامذة إلى مدارسهم على مستوى البلاد، وواجهت فرنسا ارتفاعاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا التي تجاوزت الخمسة آلاف في يوم واحد فقط.

وقالت هيئة الصحة العامة الفرنسية إنها سجلت 5429 إصابة جديدة بالفيروس، غداة تسجيل 3304.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة