البث المباشر

عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الاثنين

الإثنين 24 أغسطس 2020 - 15:39 بتوقيت طهران
عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الاثنين

هذه أبرز عناوين الصحف الايرانية الصادرة صباح اليوم الاثنين في طهران.

ابرار ..

القائد .. إقتصاد البلاد لا ينبغي ان يكون مرهونا بالاحداث والتطورات الخارجية

آفتاب يزد ..

مندوبنا في الامم المتحدة ..

زيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية لايران لا ترتبط بآلية الزناد..

عصر ايرانيان ..

الوكالة الدولية للطاقة الذرية لا ينبغي ان تكون منبرا لطرح المطالب الغربية اللامشروعة

سياست روز..

استمرار الاضطرابات المحاطة بالغموض في العراق تزامنا مع اخلاء القوات الامريكية لمعسكر التاجي

قدس..

حزب الله يعلن عن اسقاط طائرة صهيونية من دون طيار في اجواء جنوب لبنان

خراسان ..

احتمال سقوط حكومة نتنياهو مع تفاقم الخلافات حول الميزانية الجديدة

اطلاعات ..

تظاهرات حاشدة في خمسة بلدان تنديدا بالاتفاق الاماراتي الصهيوني

رسالت ..

طعنة صهيونية للامارات .. تل ابيب تعارض بيع طائرات أف35 الامريكية لابو ظبي

ايران ..

عشرات الالاف يشاركون بمظاهرات تطالب باستقالة نتنياهو بتل ابيب ووقوع اشتباكات مع الشرطة

جوان ..

بيني غانتس يحذر من اندلاع حرب اهلية بفلسطين المحتلة باجراء انتخابات رابعة

حمايت ..

الارهابيون الامريكيون يخلون معسكر التاجي في بغداد بصورة رسمية

كيهان ..

وزير الدفاع اليمني يعلن عن قرب توجيه ضربات موجعة للسعودية

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الاثنين

 

سياست روز ..

صحيفة سياست روز كتبت عن بدء وزير الخارجية الامريكية لجولة اقليمية اليوم وذلك في مقالها، آخر سهم في جعبة بومبيو.. جولة الوزير بومبيو التي تشمل فلسطين المحتلة والامارات ترتبط بالدرجة الاولى بايجاد ورقة ما تخدم موقف ترامب في الانتخابات.

والجولة تعكس محاولة لتسليط الاضواء على الاتفاق الاماراتي الصهيوني للايحاء للناخب الامريكي بانه انجاز كبير لادارة ترامب . وفي الوقت الذي يواجه فيه الرئيس الامريكي انتقادات داخلية شديدة لسوء ادارته مقابل كورونا كما يواجه مظاهرات متواصلة ضد العنصرية وكل ذلك الى جانب فشله الذريع في الساحة الدولية خاصة في مجلس الامن مقابل ايران , ومن هنا يبدو من زيارة بومبيو ان ترامب يركز على دفع نظم عربية اخرى في مسار التطبيع مع الكيان الصهيوني لصالح موقفه المهزوز في الانتخابات القريبة.

جوان ..

في الشأن العراقي كتبت صحيفة جوان في مقالها، لعبة القط والفأر الامريكية في اعادة الانتشار ..نتائج المباحثات التي اجراها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في واشنطن لم تحقق تطلعات الشعب العراقي ..

مباحثات الكاظمي تمخضت عن اتفاق ببقاء القوات الامريكية ثلاث سنوات وخطة لاعادة انتشارها بدلا من جلائها عن الاراضي العراقية.

ولاكمال هذه اللعبة عمدت القوات الامريكية لاخلاء معسكر التاجي ببغداد بعد عودة الكاظمي مباشرة من واشنطن للايحاء بان المباحثات حققت انجازا ما بالفعل , وبالطبع لم تخل القوات الامريكية معسكر التاجي لتغادر الاراضي العراقية بل انتقلت لقاعدة امريكية اخرى بالعراق في لعبة مخادعة, وكل ذلك في تحدي لقرار البرلمان العراقي ولارادة الشعب العراقي الداعية لانهاء التواجد العسكري الامريكي.

حمايت ..

سلطت صحيفة حمايت الضوء على، تبلور حركة اماراتية مناهضة للتطبيع، في مقال لهابهذا العنوان جاء فيه .. الامارات تشهد ظهور حركة شعبية مناهضة لاتفاق اقامة علاقات ابرمته دولة الامارات والكيان الصهيوني مؤخرا.

وهذا ما كشف عنه بيان اصدره نشطاء اماراتيين مؤخرا اعتبر الاتفاق المذكور خيانة لتاريخ الشعب الاماراتي المشرف في الدفاع عن القضة الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الى جانب كون هذا الاتفاق خيانة لفلسطين والامة الاسلامية.

ان البيان يعكس واقع وجود رفض داخلي متزايد في الشارع الاماراتي لقيام ابو ظبي بابرام هذا ألاتفاق الخياني مع الكيان الصهيوني , ويعكس وجود قناعة بان هذه الخطوة الخيانية محاولة لاضفاء شرعية كاذبة على الوجود الصهيوني.

رسالت ..

صحيفة رسالت كتبت في افتتاحيتها، ضيف غير مرحب به في طهران، عن زيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية "رافائيل غروسي" لايران اليوم .. ليس هناك ادنى شك في ان هذه الوكالة الدولية قد تحولت بالكامل وبعد رحيل يوكيو آمانو الغامض الى اداة رئيسية بيد امريكا ضد ايران ..

أن مطالبة هذه الوكالة وتحت اشراف غروسي بتفتيش اماكن عسكرية ايرانية تاتي تنفيذا لتعليمات ادارة ترامب كما ان اصدار مجلس حكام هذه الوكالة قرارا ضد ايران في يناير الماضي استنادا لمزعم صهيونية وبطلب بريطانيا يعكس خروجها الكامل من مسار حيادها المفترض, وفي كل الاحوال يأتي غروسي اليوم كضيف ثقيل وعليه ان يدرك بان ايران ترفض اية مطالبات خارج دائرة معاهدة حظر الانتشار النووي.

ايران ..

في تعليقها، سيناريو امريكي جديد ضد ايران، تحدثت صحيفة ايران عن وجود تحركات امريكية لوضع خطوط سيناريو تصعيد جديد ضد بلادنا يستهدف الصاق اتهام مفبرك بها.. وجاء في الصحيفة بعد مسلسل الفشل الامريكي مقابل بلادنا تقود صحيفة امريكية سيناريو يتهم ايران بالهجوم الذي استهدف القنصليةالامريكية ببنغازي وهو الهجوم الذي وقع بليبيا عام 2012 , والموضوع لا يرتبط بسبق صحفي او بوجود معلومات واقعية وكل ما في الامر هو ان صحيفة "نيويورك بوست" التي تمثل الجناح الاكثر عنصرية في الحزب الجمهوري تلقت تعليمات من الخارجية الامريكية بطرح هذا السيناريو المفبرك الذي يعكس واقع تخبط ادارة ترامب في مستنقع احباطاتها الكبيرة مقابل ايران في الساحة الدولية .وهنا لابد من الاشارة الى ان الملياردير الصهيوني روبرت مردوخ والامير السعودي وليد بن طلال يمتلكان هذه الصحيفة , والباقي ليس بحاجة لاي توضيح .

اطلاعات ..

نشرت صحيفة اطلاعات تقريرا ينقل عن السفير الروسي في لبنان قوله ،خطابات السيد حسن نصر الله اكثر اهمية، له من اي خبر يرتبط بالساحة اللبنانية, وجاء في التفاصيل..

حذر السفير الكساندر زاسبيكين من ان استهداف حزب الله ومحاولة تجريده من السلاح مقابل مساعدات دولية سيؤدي لانهيار لبنان ويرى السفير الروسي ببيروت ان المخططات التي تستهدف حزب الله مرفوضة تماما فحزب الله دعامة صلبة تضمن امن واستقرار واستقلال لبنان , وشدد السفير زاسبيكين من ان خطابات السيد حسن نصر الله اكثر اهمية بالنسبة له من كل المستجدات السياسية في الساحة اللبنانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة