البث المباشر

بولتون: ترامب عديم الاخلاق وقد يُخرج الولايات المتحدة من الناتو

الإثنين 3 أغسطس 2020 - 22:23 بتوقيت طهران
بولتون: ترامب عديم الاخلاق وقد يُخرج الولايات المتحدة من الناتو

أعرب المستشار الأمني السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جون بولتون، عن اعتقاده بأنه من الممكن أن تنسحب الولايات المتحدة من حلف شمال الأطلسي (الناتو) حال فاز ترامب بولاية ثانية.

وقال بولتون في تصريحات لصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية الصادرة اليوم الاثنين: "فقط حفنة من الجمهوريين تود الانسحاب من الناتو، لكن في حال فوزه (ترامب) بولاية ثانية، قد تسقط هذه الحواجز... من يعرف ماذا ينوي أن يفعل في الولاية الثانية؟".

ونصح بولتون الأوروبيين، حال فوز ترامب بالانتخابات في الثالث من تشرين ثان/ نوفمبر المقبل، بتكثيف دبلوماسيتهم مع الكونغرس، وقال: "يمكن لمجلس النواب ومجلس الشيوخ الوقوف ضد الرئيس... إذا كان هناك انسحاب من الناتو أو انسحاب آخر مهم للقوات من أوروبا، فقد تكون هناك مقاومة قوية من كل من الديمقراطيين والجمهوريين. لذلك، من الأفضل للأوروبيين التواصل مع الكونغرس".

الى ذلك وصف بولتون، الرئيس الأميركي دونالد ترامب بــ"عديم الأخلاق".

وقال بولتون في مقابلة مع صحيفة "إل بايس" الإسبانية إن "ترامب يركز اهتمامه على كل ما يساعده على إعادة انتخابه من دون التركيز على ما هو أفضل للولايات المتحدة".

وكان الرئيس الأميركي توعّد في 20 حزيران/ يونيو الماضي بولتون، بدفع الثمن غالياً، إثر حصول الأخير على قرار من القاضي بالسماح له بنشر كتابه بعنوان "في الغرفة حيث حدث: مذكرات البيت الأبيض".

بولتون، تحدث في مقتطفات عرضت من مقابلة له عن الكتاب أنّ "ترامب غير مؤهّل لمنصب الرئاسة"، مضيفا أنّه، "لا أعتقد أن ترامب مؤهّل للمنصب، لا أعتقد أنّ لديه الكفاءة لتولّي هذا المنصب".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة