البث المباشر

مسيرة الاربعين... في طهران

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 11:38 بتوقيت طهران
تنزيل

خرجت مئات الالاف من المسلمين الموالين لاهل البيت عليهم السلام في طهران لتجديد البيعة للسبط الشهيد الامام الحسين عليه السلام في ذكرى اربعينيته، التي تعد الحشد الديني الأكبر في العالم.

ولعله يوم الحشر... وذاك الحشد من الملبين يؤدي مناسكه تجاه المعشوق الحي من الف سنة وأكثر، افواه الملايين تلهج باسمه، وقلوبهم تهفو اليه، وعيونهم شاخصة الى القبة الشامخة شموخ شمس في ناصية نهار.

يحدوهم ارتباطهم الفطريّ بنبع المكارم يحثّون الخطى نحو شمس الخلود الأبدية، هذا هو حالُ طريق (يا حسين) طريق التضحية والفداء.

هذا الطريق الذي عبّدته أقدام الزائرين وعطّرته مواكبُ الخدمة فاجتمعت فيه الجموع من كلّ البقاع والأصقاع وقلوبهم تنادي بكلّ خطواتها "لبّيك داعي الله... لبّيك يا حسين... لبّيك يا شهيد".

وشهدت العاصمة الايرانية طهران منذ صباح اليوم الثلاثاء وفي اجواء روحانية مسيرة راجلة بمناسبة اربعين الامام الحسين عليه السلام، حيث شارك في هذه المسيرة مئات الالاف من الذين تخلفوا عن زيارة اربعين الامام الحسين عليه السلام والتوجه الى كربلاء المقدسة.

وقد بدات المراسم في تمام الساعة السادسة والنصف بعد اقامة صلاة الصبح وقراءة زيارة عاشوراء بحضور حشد غفير من اهالى العاصمة طهران من ميدان الامام الحسين عليه السلام، حيث سيقطع المعزون مسافة 17 كيلومترا من ساحة الامام الحسين وحتى مرقد السيد عبد العظيم الحسني جنوب العاصمة طهران.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة