البث المباشر

بسبب تفشي كورونا... دعوة للإفراج عن فلسطينيين بسجون الاحتلال

الثلاثاء 21 يوليو 2020 - 14:07 بتوقيت طهران
بسبب تفشي كورونا... دعوة للإفراج عن فلسطينيين بسجون الاحتلال

دعت منظمة التعاون الإسلامي، الإثنين، كلا من الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى الضغط على كيان الاحتلال الصهيوني لإطلاق سراح معتقلين فلسطينيين، في ظل تفشي فيروس كورونا.

وقالت المنظمة (تضم 57 دولة)، في بيان: "على الأطراف الدولية المعنية، لاسيما الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي، الضغط على حكومة الاحتلال من أجل إطلاق سراح جميع الأسرى المرضى، وكبار السن، والأطفال، والنساء، والمعتقلين الإداريين (من دون تهمة رسمية)".

وشددت على ضرورة "ضمان حماية حقوق الإنسان لجميع الأسرى الفلسطينيين، ووقف الانتهاكات المستمرة ضدهم".

وأعربت المنظمة "عن بالغ انشغالها إزاء أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني، في أعقاب تقارير تتحدث عن إصابة بعض الأسرى بكورونا، واستمرار الإجراءات التعسفية ضدهم وحرمانهم من الحقوق الأساسية، بما فيه الحق في العلاج".

وحملت المنظمة الاحتلال "المسؤولية عن حياة آلاف الأسرى الفلسطينيين".

وفي 12 يوليو/ تموز الجاري، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية)، إصابة المعتقل كمال أبو وعر (46 عاما)، المريض بسرطان الحنجرة، بكورونا، وهو يقبع حاليا في مستشفى أساف هروفيه الصهيوني.

ويعتقل كيان الاحتلال نحو 5 آلاف فلسطيني في سجونها، منهم 43 سيدة و180 طفلا و430 معتقلا إداريا و700 مريض، بحسب إحصائية لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة