البث المباشر

اليمن... بوادر تفكك تحالف العدوان السعودي

السبت 27 أكتوبر 2018 - 21:39 بتوقيت طهران
اليمن... بوادر تفكك تحالف العدوان السعودي

في مؤشر واضح على بدء تفكك التحالف العسكري الذي يقوده نظام آل سعود منذ عام ۲۰۱٥ في عدوانه على اليمن، أعلنت ماليزيا إحدى الدول المشاركة في التحالف أنها سحبت كافة قواتها الموجودة في السعودية ضمن ما يسمى "التحالف العربي".

قال وزير الخارجية الماليزي، سيف الدين عبد الله اليوم السبت، أن جميع القوات العسكرية الماليزية الموجودة في السعودية غادرت الرياض بشكل كامل.

واضاف الوزير الماليزي في تصريحات إعلامية أدلى بها عقب لقاء نظيره السعودي عادل الجبير، الذي يجري زيارة إلى كوالالمبور إن قوات بلاده التي انضمت للتحالف العسكري بقيادة السعودية عقب اندلاع حرب اليمن (في ۲۰۱٥)، غادرت الرياض، وأوضح عبد الله أنه أطلع نظيره السعودي على قرار اتخذته الحكومة الماليزية بانسحاب بلاده من التحالف العسكري.

وشكر رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي شكر في تغريدة له على موقع التواصل "تويتر"، دولة ماليزيا ورئيس وزرائها مهاتير محمد ووزير خارجيتها سيف الدين عبدالله الذي أعلن عن انسحاب القوات الماليزية من السعودية التي تقود العدوان على اليمن.

وجاء في تغريدة الحوثي: ‌‌‌‌‌‌‌‌‌‏شكرا ماليزيا، شكرا مهاتير محمد، شكرا وزير الخارجية الماليزي، سيف الدين عبدالله، الذي أعلن عن انسحاب قواته، وأنه لم يبق أي تواجد لها بين جيوش المعتدين على اليمن.

واضاف رئيس اللجنة الثورية العليا، لقد مثل (الانسحاب) صفعه بوجه الجبير معلن العدوان الذي أعلنت ماليزا في بيانها ارتكابه ‎#٥۰۰۰ خرق للقانون الإنساني. ونعتبره انتصارا لمظلومية اليمن.


 

المصدر : وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة