البث المباشر

الرئيس الايراني: الضغوطات المفروضة على شعبنا لم تثن إرادته

الخميس 11 يونيو 2020 - 13:11 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني: الضغوطات المفروضة على شعبنا لم تثن إرادته

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان الضغوطات المفروضة على الشعب الايراني بفعل العقوبات لم تثن ارادته واضاف ان البلاد تحولت الى ورشة للانتاج يعمل فيها الجميع حيث ازدادحجم انتاج الصلب في ايران الى ضعفين مقارنة مع تاريخ انتاجه فيها بأكلمه.

وخلال مراسيم تدشين وحديتن صناعيتين في محافظتي خراسان الرضويه شمال شرق واصفهان (وسط) التي حضرها روحاني اليوم الخميس عبر الفيديو كونفرانس، اضاف اننا نحمد اليوم الباري تعالى لتحقيق انجاز كبير جديد للشعب الايراني الفهيم والذي تم تحقيقه على ايدي المهندسين الايرانيين وتمكنا من عرضه امام العالم.

واعرب روحاني عن أمله بأن يكون العام الجاري عاما مفعما بالعمل والنشاط لجميع المسؤولين والعمال وأكد انه تمت تسمية العام الجديد كعام قفزة الانتاج وانطلاقا من ذلك يجب أن نقوم بكل ما بوسعنا ليكون العام الجاري مفعما بالفخر لايران حكومة وشعبا.

وفي جانب آخر من تصريحاته خلال المراسم أكد رئيس الجمهورية ان الاخوة الشيعة والسنة في جميع انحاء ايران يبذلان جهوداً لتحقيق التنمية في البلاد وتطويرها.

وأعرب روحاني عن ارتياحه لافتتاح هاتين الوحدتين الصناعيتين معتبرا ذلك انجازا تم تحقيقه بفضل الجهود التي بذلها الاخوة الشيعة والسنة جنبا الى جنب.

وحضر مراسم الافتتاح محافظ خراسان الرضوية علي رضا زرم حسيني ورئيس منظمة تطوير وتحديث المناجم والصناعات المنجمية الإيرانية (ايميدرو) في منطقة سنغان التابعة لمدينة خواف الحدودية.

وأشار حسيني خلال المراسم الي المشاريع الاقتصادية التي تحتضنها المحافظة واضاف ان قيمة السلع المصدرة من المحافظة بلغت مليار و 400 مليون دولار خلال العام الماضي (انتهي في 20 مارس 2020) فيما انخفضت نسبة البطالة فيها وبلغت 8.3 في المئة لتسجل تراجعا مقارنة مع معدل البطالة في البلاد بنسبة  2.5 في المئة.

وفي مراسم حضرها الرئيس روحاني حسن روحاني عبر الفيديو كونفرانس تمّ اليوم إفتتاح وحدتين للصناعة و المناجم في محافظة خراسان الرضوية شمال شرق ايران لانتاج حبيبات الحديد وخام الحديد.

وتم افتتاح وحدتين صناعتين في منطقة سنغان التابعة لمدينة خواف في جنوب شرق خراسان الرضوية على ايدي المهندسين الايرانيين رغم العقوبات الامريكية الجائرة على الشعب الايراني وفي ظل انتشار فيروس كورونا.

ويأتي تدشين مصنع انتاج مركزات الفولاذ بسعة خسمة ملايين طن في سنغان في اطار تحقيق سياسات وزارة الصناعة والمناجم والتجارة ومنظمة تطوير وتحديث المناجم والصناعات المنجمية الإيرانية (ايميدرو) المتمثلة في دعم صناعة الصلب في ايران والحد من بيع خام الحديد.

وتوفر هاتين الوحدتين فرص عمل لخمسة آلاف شخص بشكل مباشر وغيرمباشر وتم انتاج اكثر من خمسين بالمئة من اجهزتهما محليا وعلى ايدي المهندسين الايرانيين في اطار تحقيق شعار قفزة الانتاج الذي اطلقه سماحة قائد الثورة الاسلامية على العام الايراني الجديد (بدأ 20 مارس 2020).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة