البث المباشر

ايران مستعدة لتصدير الكهرباء الى العراق

الخميس 11 يونيو 2020 - 10:41 بتوقيت طهران
ايران مستعدة لتصدير الكهرباء الى العراق

اعلن محافظ كرمانشاه (غرب) عن استمرار حركة التبادل التجاري بين ايران والعراق معلنا توفير الارضيات اللازمة في المحافظة لتصدير الكهرباء الى حلبجه في شمال العراق.

واضاف "هوشنك بازوند" خلال لقائه محافظ حلبجه " ازاد توفيق رحيم" وعدد من مسؤولي دائرة الجمارك في شمال العراق، ان التبادل التجاري بين محافظة كرمانشاه وشمال العراق مستمر مع الالتزام بالتوصيات الصحية المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا.

واعلن خلال اللقاء الذي جرى امس الاربعاء في معبر "بشته" الحدودي عن توفير الارضيات اللازمه في كرمانشاه واكمال البني التحتية اللازمة لتصدير الكهرباء الى كردستان العراق.

واضاف ان زيادة حجم التبادل التجاري بين ايران والعراق بحاجة الى توفير الامكانيات اللازمة خاصة في مجال شحن وتفريغ السلع عبر المعابر الحدودية المشتركة ومن المتوقع أن يلتزم الجانب العراقي بتعهداته بشأن اكمال البني التحتية اللازمة في المعابر الحدودية.

واكد على ضرورة تسهيل التبادل التجاري عبر اتخاذ بعض الاجراءات بما فيها تفعيل مشاريع مد الطرق.

يذكر ان طول الحدود المشتركة لمحافظة كرمانشاه مع العراق يبلغ 371 كم؛ قسم منه مع اقليم كردستان العراق، وهنالك 6 معابر حدود رسمية وسوق حدودية نشطة للمحافظة يعبر من خلالها نحو نصف صادرات السلع الايرانية الى العراق سنويا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة