البث المباشر

سفير افغانستان يشيد باستضافة ايران لرعايا بلاده

الأحد 7 يونيو 2020 - 15:00 بتوقيت طهران
سفير افغانستان يشيد باستضافة ايران لرعايا بلاده

اشاد السفير الافغاني لدى طهران عبد الغفور ليوال باستضافة ايران لرعايا بلاده طيلة العقود الماضية.

واشار ليوال الى حادث مروري لسيارة تحمل على متنها عدد من رعايا بلاده في يزد (وسط ايران)، موضحا: ان المسبب الرئيسي لوقوع هذا الحادث هو السائق وعصابة ناشطة في تهريب الانسان.

واضاف: إن المسؤولين في محافظة يزد وعدوا بمتابعة الموضوع وتسليم مواصفات السائق الى الجهاز القضائي بعد تحديد هويته لاعتقاله ومقاضاته بسبب ضلوعه في وقوع الحادث وهروبه.

ووصف ليوال العلاقات بين ايران وافغانستان بأنها تكتسب الاهمية و"لا ينبغي لمثل هذه الحوادث المريرة أن تترك تأثيرات سلبية على العلاقات بين البلدين الجارين والصديقين ويرتبطان بقواسم مشتركة عديدة كالتاريخ واللغة.

واشاد السفير الافغاني باستضافة الجمهورية الاسلامية الايرانية للاجئين والمهاجرين الافغان لاسيما في محافظة يزد، حيث يتواجد عدد من الرعايا الافغان في مختلف القطاعات التعليمية والجامعية والمهنية.

يشار الى ان حادثا مروريا، وقع قبل أيام، لسيارة تحمل على متنها عدد من الرعايا الافغان الذين اجتازوا الحدود بصورة غير شرعية، ما أسفر عن مصرع 3 واصابة 8 آخرين، وفي هذا السياق زار السفير الافغاني الجرحى الراقدين في مستشفى بمدينة يزد، يوم أمس السبت، واطلع على مراحل علاجهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة