البث المباشر

وزير النفط الايراني: كورونا لم يعطل انتاج النفط

الأربعاء 13 مايو 2020 - 11:06 بتوقيت طهران
وزير النفط الايراني: كورونا لم يعطل انتاج النفط

أكد وزير النفط الايراني بيجن زنغنه أن وزارة النفط بذلت بالتزامن مع تفشي هذا الفيروس مساعي حثيثة للحؤول دون تعطيل الانتاج في قطاع صناعة النفط الى الحفاظ على صحة موظفيها.

واشار زنغنه خلال اجتماعه امس الثلاثاء مع النائب الاول لرئيس الجمهورية بحضور مساعديه إلى ان اجراءات وزارة النفط للتغلب على تفشي فيروس كورونا كانت مع إعطاء الأولوية لإنشاء المنشآت حيوية لصناعة النفط في أربعة قطاعات الوقاية والتأهب والتصدي والعودة إلى الظروف العادية.

وأضاف انه التدريب والانضباط والتنفيذ الصارم للتعليمات الصادرة وإلغاء اي تغيير في دوام الرعايا الأجانب غير الرسميين ومنع تواجد الموظفين من المناطق الملوثة بالوباء فى عسلوية والمنصات البحرية والجزر النفطية وقياس حرارة الموظفين وعقد الاجتماعات عبر الفيديو ووقف نشاط الموظفين المتعاقدين وارجاء تنفيذ جميع المشاريع البحرية كان من جملة الإجراءات الوقائية ضد الفيروس.

من جانبه قال نائب الرئيس الايراني اسحاق جهانغيري ان الهواجس حول توقف انتاج النفط والغاز بسبب تفشي كورونا قد ازيلت تماما.

واضاف جهانغيري، خلال الاجتماع، ان نتائج وتداعيات تفشي فيروس كورونا على الصعيد العالمي وخفض اسعار النفط أسفر عن ضغوط متزايدة على  قطاع صناعات النفط واقتصاد البلاد لذلك ينبغي مضاعفة الجهود في هذا الحقل.  

وعدّ صناعة النفط بأنها تحظى بأهمية فائقة في سد حاجات البلاد مايوفّر مبالغ طائلة للبلاد بالعملة الاجنبية  مايقتضي الاستفادة الجيدة من رؤوس الاموال لتنفيذ مشاريع استثمارية تكتسب الاهمية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة