البث المباشر

ايران تفتح المدارس الاسبوع المقبل

الأحد 10 مايو 2020 - 19:59 بتوقيت طهران
ايران تفتح المدارس الاسبوع المقبل

اعلن الرئيس الايراني حسن روحاني عن فتح المدارس الاسبوع المقبل فقط للطلاب الذين يرغبون في الذهاب وسؤال معلميهم عن مشاكلهم الدراسية، وبالطبع هذا ليس الزاميا، وقد اتخذنا قرارات خاصة بالنسبة للجامعات.

واشار روحاني الأحد خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا عبر الفيديو بحضور قائد الثوة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي إلى الإجراءات واسعة النطاق التي اتخذت منذ بدء نشاط اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا في اطار ثماني لجان وعقد 80 اجتماعاً خلال الثمانين يوماً الماضية و قال انه في عملية مكافحة هذا المرض ، تجسد تلاحم رائع قل نظيره في البلدان بما فيها الاذاعة والتلفزيون والقوات المسلحة والوزارات والمؤسسات العامة وغير الحكومية وكذلك جميع المواطنين والاناس الخيرين.

وقال إنه منذ 13 أبريل / نيسان وانتهاء فترة الذروة للمرض ، تراجع عدد الوفيات في البلاد عمليًا من 3 أرقام الى رقمين واضاف انه في مرحلة مكافحة كورونا لم نترك البلاد وخلافا للكثير من البلدان بما فيها الولايات المتحدة ، ان تواجه اولوية الخبر والحياة وجرى بشكل منظم الاخذ بنظر الاعتبار صحة الناس الى جانب الاهتمام الخاص بالخبز والاقتصاد.

وأشار روحاني إلى أنه تم رفع بعض القيود في المحافظات منذ 11 أبريل ، قائلاً انه منذ 18 أبريل ، تم فتح المتاجر المنخفضة والمتوسطة المخاطر في طهران، وفي الأسبوع المقبل قد يتم السماح باستئناف نشاط بعض الاعمال الاخرى بشكل مدروس جدا بناءً على الإحصاءات والأرقام اليومية لوزارة الصحة.

وقال "على الرغم من ضغوط الحظر ، تم القيام باعمال جبارة ، وجميع الاحصاءات والأرقام ، بما في ذلك احصاءات الاصابات والمتعافين والوفيات هي مقبولة ، ويمكننا الآن أن نصدر الكثير من المعدات والإمدادات الطبية.

وأشار روحاني إلى تقسيم البلاد إلى ثلاث مناطق حمراء وصفراء وبيضاء او منخفضة المخاطر ، وقال إن 158 مدينة في البلاد اليوم هي من بين المناطق البيضاء أو منخفضة المخاطر ، مضيفًا أن الأنشطة في هذه المناطق ، بما في ذلك المساجد ، تتم وفقًا للبروتوكولات الصحية. واليوم قررنا فتح المدارس الأسبوع المقبل فقط للطلاب الذين يرغبون في الذهاب وطرح مشاكلهم من معلميهم الأعزاء، وبالطبع هذا ليس الزاميا ، وقد اتخذنا قرارات خاصة بالنسبة للجامعات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة