البث المباشر

الرئيس روحاني يوصي بدقة التنسيق في اقامة مراسم ليالي القدر

الثلاثاء 5 مايو 2020 - 22:20 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني يوصي بدقة التنسيق في اقامة مراسم ليالي القدر

قال رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني : ان المناطق التي لم تعلن فيها الوضعية البيضاء من حيث انتشار فيروس كورونا، ينبغي ان تقيم مراسم ليالي القدر المباركة.

ولفت الرئيس روحاني الى ان تتم هذه المراسم بشكل جزئي ومن خلال تجمعات قليلة العدد؛ داعيا مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الايرانية الى اعداد وبث برامج خاصة بالمناسبة ليشعر الناس بالاجواء الروحية لهذه الليالي المباركة.

تصريحات الرئيس روحاني هذه جاءت اليوم الثلاثاء خلال الاتصال عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة مع محافظ خراسان الرضوية ، عليرضا رزم حسيني.

واضاف : انه بناء على قرار اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، يتعيّن على المدن التي لم يعلن دخولها الوضعية البيضاء بعد، ان تقيم مراسم ليالي القدر المباركة في مناطق محددة؛ وعلى سبيل المثال تخصيص احد صحون الروضة الرضوية المقدسة في مدينة مشهد المقدسة لاحياء هذه المراسم.

ووجّه رئيس الجمهورية الاسلامية وزارة الصحة والمحافظين بمتابعة تنفيذ هذا القرار الذي وصفه ملزما لكافة المدن في انحاء البلاد.

واكد انه بناء على القرارات الصادرة خلال الاجتماع الاخير للجنة مكافحة فيروس كورونا، سيتم اقامة مراسم ليالي القدر المباركة بمشاركة اعداد معينة مع رعاية الفرز الصحي وفي اماكن خاصة؛ داعيا الاذاعة والتلفزيون الى المساهمة في احياء هذه المناسبة العظيمة عبر الفضاء الافتراضي لينعم المواطنون باجوائها الروحانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة