البث المباشر

100 ألف سلة غذائية يوزعها الهلال الاحمر الايراني

الإثنين 13 إبريل 2020 - 19:42 بتوقيت طهران
100 ألف سلة غذائية يوزعها الهلال الاحمر الايراني

صرح رئيس جمعية الهلال الاحمر الايراني، كريم همتي، انه سيتم توزيع 100 ألف سلة غذائية على الأسر المحتاجة التي فقدت وظائفها في ظل تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقال همتي خلال مراسم تسلمه منصبه الجديد اليوم الاثنين: يجب علينا أن نبذل قصارى جهدنا لكسب ثقة الناس بجمعية الهلال الأحمر والعمل وفق المبادئ الأساسية للهلال الأحمر، والتي ورد ذكرها أيضا في الإسلام، مشيرا الى ان النزاهة والأمانة والصداقة شروط مهمة للعمل في جمعية الهلال الأحمر.

وتطرق الى ان انشطة الهلال الاحمر بالتعاون مع وزارة الصحة الايرانية اثناء ازمة كورونا، مشيرا الى ان كوادر الهلال الاحمر نشرت عناصرها في مداخل ومخارج المدن الكبرى لفحص ركاب السيارات ، حيث تم اجراء الفحص المبدئي على 21 مليون شخص يستقلون اكثر 6.7 مليون سياراة، وتم احالة 14 ألف شخص مشتبه باصابته بفيروس كورونا الى المراكز الطبية.

وتطرق رئيس جمعية الهلال الاحمر الايراني الى اتصالاته مع رؤساء حمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر في الدول الاخرى ورئيس المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمساعدة ايران في السيطرة على وباء كورونا، وقد وصلت بالفعل مساعدات جيدة في هذا المجال.

وتابع همتي قائلا: ان معظم البلدان تعتقد أنه على الرغم من المصاعب، الا ان ايران نجحت في إدارة هذه الأزمة، حتى ان السويد أشادت بجهود الجمهورية الاسلامية.

ولفت الى جهود جمعية الهلال الاحمر في ايصال المساعدات الاغاثية الى المناطق المنكوبة بالسيول في جنوب ايران والتي تزامنت مع انتشار وباء كورونا.

ووصف همتي جمعية الهلال الاحمر الايراني بانها اكبر مجمع اغاثي في المنطقة، مضيفا: تمتلك جمعية الهلال الأحمر امكانيات لوجستية وكوادر قوية، ولتحديث هذه الامكانيات اللوجستية، طلبنا من النائب الاول لرئيس الجمهورية ورئيس منظمة التخطيط والميزانية تخصيص المبالغ اللازمة للهلال الاحمر.

وقال همتي: إن جمعية الهلال الأحمر على استعداد لتوزيع 100 ألف سلة غذائية يتم تامينها من مصادر داخلية وتبرعات عامة على مليوني شخص لا تشملهم أي مؤسسة وفقدوا وظائفهم خلال هذه الازمة، مشيرا الى امكانية زيادتها الى 200 ألف سلة في حالة زيادة التبرعات الشعبية، مشيرا الى ان المواطنين قاموا بالتبرع بأكثر من 64 مليار تومان من المساعدات النقدية وغير النقدية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة