البث المباشر

شاهد: استمرار العمل بتوسعة مرقد الامام الحسين (ع) في كربلاء

السبت 11 إبريل 2020 - 14:30 بتوقيت طهران
شاهد: استمرار العمل بتوسعة مرقد الامام الحسين (ع) في كربلاء

تواصل لجنة اعمار العتبات المقدسة في ايران، العمل بتوسعة مرقد الامام الحسين (ع) في كربلاء المقدسة في اطار مشروع إنشاء صحن العقيلة زينب (س)، بالرغم من تفشي وباء كورونا في العراق.

يذكر ان مشروع توسعة مرقد سيد الشهداء (ع) تم احالته الى الجانب الايراني بعد عقد عدة اجتماعات بين الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ولجنة اعمار العتبات المقدسة.

وبعد التوقيع على مذكرة التفاهم، تمت المباشرة باعمال التوسعة بالمرقد المطهر، حيث تم في المرحلة الاولى عملية استملاك الاراضي المحيطة بالمرقد والتي استمرت مدة عامين تقريبا، وتم انجاز توسيع الحرم الحسيني في اطار صحن العقيلة زينب (س) حتى التل الزينبي.

وبالنظر الى أن مشروع توسعة مرقد الإمام الحسين (ع)  تم تصميمه على أربع مراحل، فقد بدأت المرحلة الأولى بانشاء صحن العقيلة زينب (س) والذي تبلغ مساحته نحو 54 هكتارا (54 ألف متر مربع) بعد ان كان مخططا له 5 هكتارات، مما ستوفر مساحات واسعة للزائرين الوافدين الى مدينة كربلاء المقدسة خلال الزيارات المليونية.

وتجري حاليا ازالة المباني المحيطة بالحرم الحسيني في اطار مشروع توسعة مرقد الامام الحسين (ع) وانشاء صحن العقيلة زينب (س) ، بالرغم تفشي وباء كورونا في العراق، ومنع التنقل بين المدن بهدف مكافحة هذا الفيروس، مع رعاية الشروط الصحية.

 وقال رئيس لجنة اعمار العتبات المقدسة ، حسن بلارك، انه تم لحد الآن انجاز 50 % من صحن العقيلة زينب (س).
وادناه صور تبين عملية ازالة المباني المحيطة بمرقد الامام الحسين (ع).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة