البث المباشر

روحاني: ايران أفضل حالاً من الدول الأخرى في مكافحة كورونا

الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:14 بتوقيت طهران
روحاني: ايران أفضل حالاً من الدول الأخرى في مكافحة كورونا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الثلاثاء، أن الخط البياني للصحة العالمية يشير إلى أن إيران أفضل حالاً من الدول الأخرى في مكافحة كورونا.

 

وقال الرئيس روحاني اليوم الثلاثاء في كلمة خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، ان المواطنين ابدوا تعاوناً في الخضوع للفحص عند الخروج من المدن واستجابوا ايضاً في تعاونهم مع الحكومة بإغلاق المحال والمطاعم.

 

وأعرب الرئيس الإيراني عن شكره الى الشعب على تعاونه المميز مع هذه اللجنة منذ الكشف عن حالات الاصابة بالفيروس داخل البلاد، لافتا الى ان هذا التعاون الشعبي تجسد في مختلف مراحل الحدّ من تفشي هذا المرض، بما في ذلك قرار الإبعاد الاجتماعي وخفض الزيارات والتنقل بين المدن والمحافظات خلال عطلة النوروز.

 

ونوه الرئيس روحاني إلى أن فيروس كورونا بمثابة اختبار صعب على مستوى العالم، قائلا، ان فرقنا الطبية والصحية والقوات المسلحة وابناء شعبنا نزلوا كلهم الى الساحة من أجل مكافحة كورونا.

 

ولفت الرئيس الإيراني إلى ان الاحصاءات التي قدمتها الصحة الايرانية كشفت عن خط بياني جيد وأيدته منظمة الصحة العالمية، قائلا، المواطنون الايرانيين التزموا بالتوصيات الطبية وقللوا من الزيارات والأسفار.

 

وأضاف روحاني: إننا اليوم نلمس الاثار التي ترتبت على اعتماد الصحة الالكترونية، داعياً المصابين الى الحجر على انفسهم في المنازل او مراجعة المراكز الصحية، قائلا، ان المصاب الذي لا يتقيد بالتعليمات سيتم تقديمه للقضاء.

 

وأشار روحاني خلال هذا الاجتماع إلى ان 23 محافظة ايرانية تعيش الآن اوضاعا جيدة نسبيا حسب ما كشفت عنه وزارة الصحة.

 

ولفت الرئيس روحاني الى ان يوم غد هو يوم الطبيعة وان البلد يعيش ظروفا خاصة لذلك ندعو المواطنين لكي يقدموا لنا الدعم بعدم مغادرة المنازل مؤكدا ان مرض كورونا ليس له علاج الا المواظبة على العزل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة