البث المباشر

صالحي يتحدث عن منظومة أشعة غاما الايرانية لتعقيم المستلزمات الطبية

الأحد 22 مارس 2020 - 07:35 بتوقيت طهران
صالحي يتحدث عن منظومة أشعة غاما الايرانية لتعقيم المستلزمات الطبية

صرح مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي بان مركز استخدامات الاشعة في المنظمة يعمل على مدار الساعة لتعقيم المستلزمات الطبية ومنها المعدات والقفازات والملابس الواقية وسائر المستلزمات الأخرى للمستشفيات.

وخلال زيارته التفقدية السبت لهذا المركز تعرّف صالحي عن كثب على وتيرة الخدمات المقدمة على مدار الساعة وبكل قوة للمستشفيات والمراكز الطبية، كما شرح مدراء وخبراء المركز الانشطة الجارية فيه على صعيد تعقيم وتطهير الوسائل الطبية ذات الاستخدام الواحد للشركات الناشطة في هذه المجالات وخاصة لمجموعات العمل الطوعي والتعبئة الشعبية. 

واشار مساعد رئيس الجمهورية الى انشطة منظومة اشعة غاما في هذا المركز واضاف، انه يتم في هذه المنظومة في الوقت الحاضر تعقيم المستلزمات الطبية ومنها المعدات والقفازات والملابس الواقية وسائر مستلزمات المستشفيات.

واضاف، انه وفي ضوء الظروف الخاصة التي تمر بها البلاد فقد قررنا الاستفادة من خدمات مركز الاشعة على مدار الساعة ورغم ان غالبية موظفي الدولة هم الان في اجازة عطلة عيد النوروز فان اعزاءنا وبناء على مسؤوليتهم تجاه الشعب قد قبلوا العمل من اجل ان يواصل المركز نشاطه على مدار الساعة.

وأوضح رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية بأن كميات كبيرة من منتوجات مختلف المصانع في البلاد يتم تعقيمها بالاشعاع بصورة مجانية وقال، انه فضلا عن هذا المركز هنالك ايضا منظومتان أخريان في يزد وبناب تنشطان حاليا بتقديم خدمات قيمة في هذا المجال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة