البث المباشر

اعلان حظر التجول في بعض محافظات العراق بسبب كورونا

الإثنين 16 مارس 2020 - 21:11 بتوقيت طهران
اعلان حظر التجول في بعض محافظات العراق بسبب كورونا

فرضت عدد من المحافظات العراقية حظر التجول وذلك ضمن اجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا.

وطبقت محافظة الديوانية حظر التجول بشكل كامل منذ صباح اليوم الاثنين وذلك في اطار الاجراءات الاحترازية ومكافحة كورونا.

واعلن محافظ البصرة اسعد العيداني، الاثنين، عن فرض حظر التجوال من مساء اليوم الى الاحد المقبل.

وقال العيداني انه يستثنى من ذلك الدوائر الصحية والبلدية والامنية وعجلات نقل المواد الغذائية والحالات الحرجة".

كما اعلنت محافظة واسط، عن فرض حظر على التجوال يبدأ يوم صباح غد حتى اشعار اخر ضمن اجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا، فيما شددت على تنفيذ أمر إلقاء القبض "الفوري" بحق من يخالف تعليمات خلية الازمة.

وقالت المحافظة في بيان إنه "أتساقا مع قرارات خلية الازمة المركزية وبناءً على توصية خلية ازمة واسط وخلال الاجتماع الموسع لملاكات المحافظات الامنية والصحية والادارية، تقرر فرض حظر جزئي للتجوال ومنع الدخول والخروج من المحافظة والتنقل بين الاقضية والنواحي أبتداءً من الساعة 5 فجر يوم غد الثلاثاء والى اشعار اخر"، مبينا أنه "يسمح للاجهزة والموظفين المكلفين بواجب من الحركة بشكل كامل كما الحالات الصحية الحرجة".

واوضح البيان، أنه "يسمح للباعة المتجولين في التنقل في الوحدات الادارية كذلك باعة المشتقات النفطية كافة، كما يسمح بدخول المواد الغذائية والصحية للمحافظة ومن جميع المحافظات".

وشدد البيان أنه "يُنفذ أمر إلقاء القبض الفوري على كل صاحب مقهى او مطعم او كافية يخالف تعليمات خلية الازمة ويحال للقضاء حسب أعمام مجلس القضاء الاعلى الاخير" ، كما "يُنفذ الحجر المنزلي الاجباري لجميع العائدين من الجمهورية الاسلامية وبخلاف ذلك يتم حجز المخالف بأماكن الحجر الصحية".

واشار البيان الى "تعطيل الدوام لجميع دوائر الدولة بإستثناء الصحية والامنية والخدمية التي يتوقف عليها حياة الناس اليومية ( الكهرباء الماء المجاري البلديات المشتقات النفطية) ونسبة الدوام حسب تقدير مدراء الدوائر"، موضحا أن "خلية الازمة المركزية في المحافظة وخلايا الازمة في الوحدات الادارية تكون في حالة استنفار تام طوال الوقت".

كما اعلنت محافظة كركوك فرض حظر التجوال من الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحاً إبتداءً اليوم الاثنين والى اشعار آخر.

واعلنت المحافظة انه تقرر غلق مداخل ومخارج المحافظة اعتباراً من اليوم والى اشعار آخر. في حين تستمر الحركة التجارية لمنع ارتفاع الاسعار وغلق المساجد والحسينيات وحجز جميع العجلات والدراجات المخالفة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة