البث المباشر

السفير الايراني: ستفشل محاولات خلق الفتن بين إيران والعراق

السبت 6 أكتوبر 2018 - 21:58 بتوقيت طهران
السفير الايراني: ستفشل محاولات خلق الفتن بين إيران والعراق

أكد السفير الايراني في بغداد ورئيس لجنة زيارة الاربعين الحسيني في العراق "ايرج مسجدي"، أن هناك أياد ظاهرة وخفية تحاول بث الفرقة بين الشعبين الإيراني والعراقي.

وقال مسجدي اليوم السبت في الاجتماع التنسيقي للجنة زيارة الاربعين الحسيني في كربلاء: هناك الكثير من الأدلة على أن إسرائيل واميركا وبعض الدول الإقليمية تسعى بجدية لبث الفرقة والاختلاف بين البلدين، مما يتطلب المزيد من الوعي من قبل المسؤولين والزوار.

واضاف: إن بث الخلافات بين شعبي البلدين، والضغط على الحكومة العراقية ومؤسساتها، وخلق حالة من السخط الشعبي وتضخيم القضايا والمشاكل الصغيرة، يعد أحد الأساليب المستخدمة في هذا الصدد.

وأكد السفير الإيراني في بغداد، علي الحاجة إلى تعزيز الوعي وتوخي اليقظة وعدم الوقوع في فخ التفرقة بين الشعبين الإيراني والعراقي، ولا سيما خلال المسيرة المليونية لزيارة الأربعين.

وقال: إن زيارة هذا العام ستنطلق تحت شعار " الأمام الحسين (ع) يجمعنا" للتأكيد مرة أخرى، على الوحدة والتلاحم بين الزوار والمسؤولين في البلدين.

وأضاف مسجدي: تم وضع جميع البرامج والتنسيق لتكون زيارة هذا العام أكثر روعة من أي وقت مضى.

يذكر ان هذا الاجتماع عقد بهدف دراسة طرق تحسين الخدمات النوعة والكمية التي تقدم لزوار الأربعين الحسيني في مقر بعثة قائد الثورة الاسلامية في مدينة كربلاء المقدسة.

 

المصدر : وكالات ايرانية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة