البث المباشر

متظاهرون بينهم مسلحون يحتشدون لاقتحام ساحة الصدرين بالنجف

الخميس 6 فبراير 2020 - 14:35 بتوقيت طهران
متظاهرون بينهم مسلحون يحتشدون لاقتحام ساحة الصدرين بالنجف

أفاد شهود عيان في محافظة النجف الاشرف بالعراق، الخميس، بأن مجاميع من المتظاهرين تحشدوا في مجسرات ثورة العشرين استعدادا لاقتحام ساحة الصدرين التي شهدت توترات أمنية امس، فيما أكدوا وجود "مسلحين" بين المتظاهرين.

وقال الشهود لـ/المعلومة/، إن "مجاميع من المتظاهرين بدأت بالتجمع والتحشد في مجسرات ثورة العشرين استعدادا لاقتحام ساحة الصدرين وهو مكان اعتصام المتظاهرين الذي شهد امس توترات أمنية أدت إلى استشهاد واصابة العشرات".

وأضافوا، أن "المتظاهرين يحملون أسلحة خفيفة، مما يدل على نيتهم الاشتباك مع اصحاب القبعات الزرق الذي يقولون انهم يريدون تطهير الساحة من المندسين".

الى ذلك افاد مصدر امني في المحافظة، الخميس، بأن 7 اشخاص استشهدوا، فيما أصيب 71 آخرون بينهم قائد شرطة النجف خلال احداث العنف التي شهدتها امس ساحة الصدرين في النجف الاشرف.

وقال المصدر، ان "احداث العنف التي شهدتها ساحة التظاهر في النجف الاشرف مساء امس ادت الى استشهاد 7 اشخاص واصابة 71 اخرين".

واضاف ان "بعض الجثامين التي وصلت الى مستشفى الحكيم ومستشفى الصدر كانت متأثرة بطلق ناري، فيما يتواجد العشرات من الجرحى بحالات حارجة"، مبينا أن "قائد شرطة النجف اصيب ايضا بظهره ويده بالحجارة خلال محاولته السيطرة على الموقف في ساحة الصدرين".

يذكر ان وزارة الداخلية العراقية منعت قوات الشرطة من حمل اي نوع من الاسلحة خلال تواجدهم في ساحة التظاهر في محافظات العراق، فيما اكدت مصادر بوجود مندسين مسلحين مع المتظاهرين لاطلاق النار على المتظاهرين والصاق التهمة بقوات الامن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة