البث المباشر

تطورات حالة الطقس في العراق حتى يوم الجمعة

الأربعاء 29 يناير 2020 - 11:49 بتوقيت طهران
تطورات حالة الطقس في العراق حتى يوم الجمعة

تشير التوقعات الجوية الى تأثر البلاد بمنخفض جوي ضعيف، وفرص لهطول زخات من الامطار، مع ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة خلال الايام القادمة.

ولخص المتنبىء الجوي صادق عطيه في تدوينة على فيسبوك، اليوم  حالة الطقس حتى يوم الجمعة كما يأتي:  

1- منخفض جوي محدود التأثير في طبقات الجو العليا مصحوب بأندفاع حراري لمنخفض سطحي يتوغل نحو مدن الجنوب والوسط ويمنع تقدمه نحو مدن الشمال تمركز مرتفع جوي، هذا المنخفض في الطبقات العليا بدأ التأثير على البلاد اعتبارا من هذه الليلة، ويستمر يوم غد الاربعاء وهو عموما منخفض جاف قليل الامطار أذ لاتشمل حالة التأثير كافة المدن.

ويوم الخميس، يبدأ المرتفع، باكتساح منطقتنا، فيمنع تشكل حالة جوية ممطرة مهمة، بسبب مايعانية المنخفض السطحي من حجز من هذا المرتفع يمتد من افريقيا صعودا نحو وسط اوربا التي تعاني من الجفاف منذ اكثر من شهر.

اما يوم الجمعة فيستمر الصراع على الارض بين المرتفع الجوي ومنخفض منحدر من اوربا يحاول تشكيل حالة جوية بصحبة منخفض السودان، ولكن المرتفع يمتنع عن مغادرة وسط وجنوب البلاد تاركا تاثير المنخفضين فقط على شمال البلاد التي ستتاثر مناطق منها يوم الجمعة مع مناطق من الانبار بهطول زخات من الامطار الرعدية .

ومتوقع كذلك نشاط عالي للرياح المثيرة للغبار يوم الجمعة.

طقس اليوم

2- أجواء غائمة بشكل جزئي الى غائمة في اغلب مدن البلاد، وفرص هطول زخات خفيفة من الامطار نهارا في مدن وسط البلاد (بغداد وصلاح الدين وجنوب ديالى) اضافة لـ الانبار وجنوب نينوى.

وربما هنالك فرص لهطول خفيف متفرق من الامطار ليلا لتشمل مناطق متفرقة من مدن جنوب البلاد ( البصرة ومبسان وذي قار ) وشرقها اضافة للسليمانية وكركوك وديالى.

3- الرياح يوم الاربعاء، جنوبية شرقبة معتدلة السرعة في الوسط والجنوب تصل سرعتها مابين 20-30 كم/ ساعة عدا شمال البلاد تكون ساكنة.

تتحول في الانبار ليلا الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة

4- ارتفاع تدريجي يطرأ على درجات الحرارة اعتبارا من يوم الاربعاء، والاجواء الباردة مستمرة ولكن اقل حدة من الايام الماضية حيث ترتفع درجة الحرارة خلال النهار مع انخفاضها ليلا

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة