البث المباشر

الرئيس الايراني يثمن التشييع الشعبي للشهيد سليماني

الخميس 9 يناير 2020 - 07:45 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني يثمن التشييع الشعبي للشهيد سليماني

أكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، الاربعاء، ان ملحمة التشييع الشعبي في تشييع جثمان القائد الشهيد قاسم سليماني، هي بداية لظهور الآلاف من امثال سليماني، معربا عن تقديره وتثمينه لهذه المشاركة الملحمية الواسعة.

وأصدر حجة الاسلام حسن روحاني بيانا، أعرب فيه عن اشادته وثنائه بالحضور الملحمي، والمدمر لصفوف الأعداء والتاريخي لأبناء إيران الاسلامية الواعين في مراسم تشييع وتوديع البطل الوطني الفريق الشهيد الحاج قاسم سليماني ورفاقه في السلاح، الذي جسد عرفانهم تجاه هذا الرجل العظيم.

وأكد روحاني ان الرسالة الواضحة لهذه الملحمة العاشورائية، هو تجديد العهد والميثاق مع المبادئ والأهداف السامية للثورة والشهداء ومواصلة المسيرة الوضاءة لهذا القائد الفخور والمقاومة أمام دولة اجرامية، كشرت عن أنيابها وكشفت عن رذالتها وطبيعتها البربرية مرة أخرى وببشاعة أكبر من أي وقت مضى من خلال ارتكابها لهذه الفعلة الغادرة والجبانة.

وأضاف روحاني مخاطبا الشعب الإيراني: ان حضوركم الملحمي والتاريخي في مراسم تشييع هذا البلطل الوطني المجاهد الدؤوب، شهيد المقاومة، الفريق الشهيد الحاج قاسم سليماني ورفاقه في السلاح الشهداء، قد جسد مشاهد خالدة، لا تنسى ولا توصف عن شموخ وعظمة الشعب الإيراني وغضبهم الثوري أمام أعين العالم، وقد بث الرعب في نفوس المستكبرين وعملاءهم وداعميهم ذوي القلوب العمياء.

وتابع: مما لاشك فيه، ان هذا النهوض العظيم سيرسم آفاقا مشرقة في الكفاح بلا هوادة ضد المتغطرسين المصاصين للدماء والمروجين للعنف والارهاب في المنطقة والعالم؛ الدرس الذي عملتنا اياه حياة الشهيد الفخور الفريق قاسم سليماني وشهادته في جبهات المقاومة والتضحية.

كما جدد روحاني تعازيه وتعاطفه مع أسر المواطنين الذين فقدوا حياتهم بسبب الاقبال الواسع والازدحام الشديد، في مراسم تشييع القائد الفريق قاسم سليماني؛ سائلا الباري تعالى أن يمن على الضحايا بالدرجات العلى.

واستشهد قائد قوة القدس التابعة لحرس الثورة الاسلامية الفريق الحاج قاسم سليماني مع رفيق دربه نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي المجاهد الكبير "ابو مهدي المهندس" ومرافقيهما، في هجوم جوي اميركي إرهابي جبان يوم الجمعة 3 كانون الثاني/ يناير 2020، قرب مطار بغداد الدولي، وذلك بأمر صدر عن الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة