البث المباشر

حماس: الأخبار عن هدنة طويلة الأمد غير صحيحة

الخميس 12 ديسمبر 2019 - 10:14 بتوقيت طهران
حماس: الأخبار عن هدنة طويلة الأمد غير صحيحة

أكد خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عدم صحة المعلومات الجارية عن هدنة طويلة الأمد، مشيرا إلى أن وفد قيادة الحركة بحث في مصر اجتراح المعادلات لدعم الشعب الفلسطيني.

وقال الحية، في مقابلة مع قناة الأقصى مساء الأربعاء: إن وفد الحركة برئاسة إسماعيل هنية ناقش مع الإخوة في مصر الدور المصري في اجتراح المعادلات لدعم الشعب الفلسطيني، وتحدثنا عن تفاهمات كسر الحصار، ومدى التزام الاحتلال بها، وخاصة كفّ يد الاحتلال عن إطلاق الرصاص على المدنيين المشاركين في مسيرات العودة.

وشدد على أن الأخبار عن هدنة طويلة الأمد "عارية عن الصحة"، وعدّ إثارة هذا الموضوع "محاولة للإساءة للمقاومة، أو أحد أكاذيب نتنياهو في إطار صراعه الانتخابي، أو تغطية على أمور أخرى".

واتهم بعض الجهات الفلسطينية وغير الفلسطينية (دون أن يسميها) بأنها تصر على تزييف الحقائق والإساءة للمقاومة الفلسطينية بطرق متعددة. وقال: "حماس عوّدت الفصائل على الشفافية والشراكة، ونحن لا نخفي أيًّا من حواراتنا مع الأطراف كافة، ونعرضها على الكل الوطني".

وشدد على أن قضايا الهدنة الشاملة يفصل فيها فصائل العمل الوطني، و"إذا طرحت علينا ستكون الفصائل أول من تعلم منا، وسنناقشها معا".

وبشأن الجولة الخارجية لهنية، أكد خليل الحية (مساء الأحد الماضي) حرص حركته على زيارة رئيس مكتبها السياسي لكل الدول التي يمكن أن تقدم الدعم للشعب الفلسطيني.

وقال: "حماس حريصة ومهتمة بمواصلة هنية مهماته في توسيع العلاقات السياسية وجلب الدعم المعنوي والسياسي والمادي وتثبيت وتأييد الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته وصموده".

وذكر أن العاملين في مكاتب العلاقات السياسية في حماس يجرون ترتيبات واتصالات مع الدول المعنية، مشددا على حرص حماس على زيارة كل الدول بلا استثناء التي يمكن أن تقدم دعما للشعب الفلسطيني.

وبين الحية أنهم يجرون اتصالات مع كل ما يمكن التواصل معه من شخصيات وكيانات ودول لزيارتهم بقيادة هنية حتى تحقق هذه الزيارة النتائج المرجوة.

ولفت إلى أنه سيعلن عن ترتيبات وزيارات هنية عند حدوثها، داعيا وسائل الإعلام لتحري الدقة في نقل أخبار زيارات وفد حماس.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة