البث المباشر

ظريف يبحث العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة مع نظرائه الدوليين

السبت 29 سبتمبر 2018 - 20:10 بتوقيت طهران
ظريف يبحث العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة مع نظرائه الدوليين

 اجرى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف امس الجمعة محادثات مع نظرائه من النمسا وهولندا والجزائر، على هامش الاجتماع الـ ۷۳ للجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة في نيوويرك.


 وفي لقاء ظريف مع نظيرته النمساوية كارين كنايسل تم البحث حول مختلف ابعاد العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية واحدث التطورات المتعلقة بالاتفاق النووي واجراءات اوروبا لتوفير المصالح الايرانية.

كما تباحث وزير الخارجية الايراني مع نظيره الهولندي ستيف بلوك حول الاتفاق النووي والتطورات الاقليمية والتعاون الثنائي.

وتناول لقاء ظريف مع نظيره الجزائري عبدالقادر مساهل احدث تطورات العلاقات الثنائية واوضاع المنطقة والاتفاق النووي.

كما اجتمع وزير الخارجية الايراني بمساعد الامين العام للامم المتحدة في الشؤون الانسانية للبحث في القضايا الانسانية في مناطق الازمة ومنها سوريا واليمن.

وفي اللقاء مع رئيس لجنة الصليب الاحمر الدولية جرى البحث وتبادل وجهات النظر حول المساعدات الانسانية في المنطقة خاصة سوريا واليمن وافغانستان.   

 وكما ترأس ظريف خلال زيارته الحالية الى نيويورك للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة، منتدى حوار التعاون الاسيوي وكذلك منتدى الحضارات القديمة.

 وشارك ظريف في الاجتماع المشترك مع وزراء خارجية دول "٤+۱" بحضور منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فيدريكا موغريني للبحث في كيفية ضمان وتحقيق مصالح ايران في اطار الاتفاق النووي، كما شارك في اجتماع ثلاثي مع نظيريه الروسي والتركي للبحث في اوضاع سوريا واتفاق ادلب.

 كما جمعه لقاء ثنائي بكل من منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فيدريكا موغريني والمندوب الخاص للامين العام للامم المتحدة في شؤون العراق.

 وبحث محمد جواد ظريف على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم آخر التطورات في سوريا وعملية آستانة والقضايا المتعلقة بعملية السلام في هذا البلد.

 كما تبادل وزيرا خارجية ايران والجزائر، آخر التطورات المتعقلة بالعلاقات الثنائية والاوضاع الاقليمية والاتفاق النووي.

 كذلك بحث ظريف مع نظيريه البولندي والهولندي في نيويورك، الابعاد المختلفة للعلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية وآخر التطورات المتعلقة بالاتفاق النووي واجراءات اوروبا لتأمين مصالح ايران.

واجرى وزير الخارجية الايراني لغاية الان محادثات مع وزراء خارجية المانيا وسوريا وكوريا الجنوبية وفنزويلا والبرتغال ورومانيا وسلوفينيا والنرويج والسويد والباراغواي وفرنسا وبريطانيا وعمان والهند والصين.

 

المصدر : وكالات ايرانية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة