البث المباشر

عراقجي: تم احتواء صدمة الانسحاب الاميركي من الاتفاق النووي

السبت 30 نوفمبر 2019 - 15:15 بتوقيت طهران
عراقجي: تم احتواء صدمة الانسحاب الاميركي من الاتفاق النووي

صرح المساعد السياسي لوزير الخارجية الايراني عباس عراقجي انه برغم انسحاب اميركا من الاتفاق النووي الا انه تم احتواء الصدمة الاقتصادية الناجمة عنه.

واضاف عراقجي لدى وصوله الى مطار بكين الدولي اليوم السبت: هناك سبل جديدة للعمل تم التوصل اليها وان اقتصادنا يسير نحو الاستقرار وان العلاقات مع الصين ساهمت وبشكل كبير بهذا الاتجاه.

واوضح ان هدف زيارته الى الصين هو اجراء جولة من الحوار السياسي مع المسؤولين فيها يتعلق بالاتفاق النووي والقضايا الثنائية المشتركة مؤكدا ان علاقات اقتصادية متينة تربطنا مع الصين.

واعتبر عراقجي الاتفاق النووي من المواضيع المهمة دوليا واضاف: بسبب انسحاب امريكا من الاتفاق النووي وعدم التزام الاطراف الاخرى بتعداتها فأن الاتفاق يمر بظروف غير ملائمة وان الجمهورية الاسلامية لم تحصل على ما اتفق عليه.

واضاف: بعد خفض ايران لالتزاماتها بشكل تدريجي فان الوضع الراهن بحاجة الى مفاوضات وحوارات مع اصدقائنا.

وبين المساعد السياسي للخارجية الايرانية انه ومنذ البداية كانت لنا اتصالات مستمرة مع الصين وقال انه قبيل اجتماع لجنة الاتفاق النووي التي ستعقد يوم الجمعة القادم كان من الضروري بحث جدول اعمالها مع شركائنا في الخارجية الصينية ونسعى لان تكون مواقفنا متقاربة في تلك الاجتماعات.

وتابع قائلا: سنبحث خلال الزيارة سبل تنمية التعاون المشترك بين البلدين وكذلك القضايا الاقليمية والدولية مع نظرائنا في الصين.

وكان المساعد السياسي لوزير الخارجية الايراني عباس عراقجي قد وصل صباح اليوم السبت الى العاصمة الصينية بكين لاجراء جولة من الحوار السياسي بين البلدين بشأن الاتفاق النووي.

ومن المقرر ان يجتمع عراقجي غدا الاحد في مقر وزارة الخارجية الصينية بحضور مسؤولي البلدين لبحث قضية الاتفاق النووي وكذلك العلاقات الثنائية بين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة