البث المباشر

مواجهات بالضفة بعد استشهاد اسير في سجون الاحتلال

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 - 13:15 بتوقيت طهران
مواجهات بالضفة بعد استشهاد اسير في سجون الاحتلال

تسود حالة من الغضب في الأراضي الفلسطينية المحتلة، عقب استشهاد الأسير سامي أبو دياك، في حين اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني، أدت إلى إصابة العشرات بالرصاص المعدني والاختناق جراء قمع الاحتلال.

وفور إعلان استشهاد الأسير أبو دياك بفعل سياسة الإهمال التي تمارسها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى، عمت مسيرات حاشدة مختلف مدن الضفة، سرعان ما تحولت إلى نقاط اشتباك مع الاحتلال، في بلدات وقرى محافظات نابلس، والخليل، وطولكرم، ورام الله والبيرة، ومناطق متفرقة أخرى.

وأصيب العشرات من الشبان الفلسطينيين بحالات اختناق، وبالأعيرة المعدنية، بفعل عمليات القمع التي مارستها قوات الاحتلال بحق المحتجين على نقاط التماس.

وتأتي هذه التطورات، بالتزامن مع دعوات أطلقتها فصائل فلسطينية دعت لمسيرات وفعاليات غضب ردا على إعلان الإدارة الأميركية بعدم اعتبار المستوطنات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، غير قانونية.

وكان الأسير سامي أبو دياك (37 عاما)، وهو من سكان جنين، بالضفة الغربية المحتلة، استشهد الثلاثاء، بفعل سياسة الاهمال والمماطلة التي مارستها قوات الاحتلال بحقه، رافضة تقديم العلاج اللازم له، حيث عانى لفترة طويلة من مرض السرطان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة