البث المباشر

مسيرة حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) في اليمن

السبت 22 سبتمبر 2018 - 07:14 بتوقيت طهران
مسيرة حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) في اليمن

شهدت مدينة صعدة اليمنية، ظهر اليوم الخميس، مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء ليوم العاشر من محرم ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وحملت الجماهير أعلاماً وشعارات المناسبة ولافتات الحرية المناهضة للسياسية الأمريكية في المنطقة، ورددوا شعارات منها "أحرار لسنا عبيد"، "التصعيد بالتصعيد"، و"هيهات الذله هيهات يا أبناء الولايات"، "وسنواصل في درب حسين.. لن نخضع للأمريكيين" و"ثقافة الاستشهاد.. رفضت كل الاستعباد"، و"مظلومية كربلاء.. جسدها يمن الإباء"، و"يمن العزة كربلاء.. لن يخشى بطش الأعداء".

وألقيت في فعاليات المسيرة التي بدأت بآيات من الذكر الحكيم كلمات وقصائد شعرية عدة تحدثت عن مظلومية الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء وكيف انتصرت دماؤه الطاهرة على الظالمين والمعتدين.

وربطت الكلمات بين مظلومية الحسين عليه السلام ومظلومية الشعب اليمني الذي يعيش كربلاء العصر، وكيف استلهم الشعب اليمني من صبر وثبات الحسين الصمود أمام تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

وفي كلمته أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين أن واجب الجميع التحرك لمواجهة العدوان.

وذكر العلامة شرف الدين أن ديننا يملي علينا واجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ولو كان ثمن ذلك التضحية بالنفس والمال، مؤكدا أن نصر الشعب اليمني يلوح في الأفق وأن فقط علينا أن نتحلى بالصبر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة