البث المباشر

رئيس مؤسسة الحج: اغلاق ملف الحج لهذا العام بنجاح

الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 11:25 بتوقيت طهران
رئيس مؤسسة الحج: اغلاق ملف الحج لهذا العام بنجاح

أعلن رئيس مؤسسة الحج والزيارة حميد وحيدي عن وصول آخر قافلة للحجاج الايرانيين امس الاحد من السعودية الى ارض الوطن، واغلاق ملف حج التمتع بنجاح بالنسبة للزوار الايرانيين في هذا العام.

وفي تصريح للصحفيين، اكد محمدي وصول نحو ۸٦ الف حاج ايراني الى البلاد؛ مبينا ان هؤلاء الحجاج كانوا قد توجهوا في اطار ٥۸۹ قافلة الى الديار المقدسة في السعودية لاداء شعائر الحج في هذا العام.

ولفت رئيس مؤسسة الحج والزيارة الى ان اكثر من ٦۰ بالمئة من اجمالي عدد الحجاج الايرانيين لهذا العام، تراوحت اعمارهم بين ٥۰ و۷۰ عاما.

كما اشار الى انخفاض عدد الوفقيات بين الحجاج الايرانيين خلال العام الحالي؛ قائلا انه للاسف توفي خلال العام الحالي ۱۰ حجاج بسبب الشيخوخة فيما بلغ عدد الوفيات بين الحجاج الايرانيين خلال العام الماضي ۳۰ شخصا.

واكد محمدي، ان من الاسباب الرئيسية التي ادّت الى نجاح البعثة الايرانية في اداء مهامها لخدمة الحجاج خلال مناسك حج التمتع لهذا العام، يكمن في اعداد وتنفيذ برامج مناسبة ودقيقة وتقدير الاضرار وايضا تدريب المسؤولين والحجاح، واستخدام التكنولوجيا في تطبيق البرامج المحددة، والتعامل المميز و وفق جدول زمني محدد مع القائمين على شؤون الحج في السعودية.

واشار رئيس مؤسسة الحج والزيارة الى ان الفرق الطبية التابعة للهلال الاحمر الايرانية نفذت مهامها بمستوى راق جدا؛ ما ادى الى انخفاض نسبة الامراض بين الحجاج الايرانيين الى ادنى حد، وذلك مقارنة بالعام الماضي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة