البث المباشر

سيناتور أمريكي لتركيا: عقوبات مدمرة بانتظاركم

الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 10:04 بتوقيت طهران
سيناتور أمريكي لتركيا: عقوبات مدمرة بانتظاركم

وجه السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام تهديدا شديدا لتركيا، في حال نفذت الأخيرة عمليتها العسكرية في منطقة شرق الفرات بالشمال السوري.

وكتب غراهام في تغريدة بموقع "تويتر": "إذا انتقلت تركيا إلى شمال سوريا، فستتبعها العقوبات من الجحيم (...)، عقوبات واسعة وعميقة ومدمرة"، على حد قوله.

وأضاف، متوجها الى الحكومة التركية "ليس لديكِ الضوء الأخضر لدخول شمال سوريا... هناك معارضة كبيرة من الحزبين في الكونغرس، وهو ما يجب أن تروه كخطّ أحمر لا يجب تجاوزه، إذا كنتم تريدون تدمير ما تبقى من علاقة هشة، فإن الغزو العسكري لسوريا سيؤدي المهمة"، منهيا رسالته بِوَسم "# مع الأكراد".

لكن السفير التركي لدى الولايات المتحدة الأمريكية سردار كليج، سارع بالرد على السيناتور الأمريكي قائلا: "أهدافنا الرئيسية تتمثل في ضمان سلامة وأمن مواطنينا وتحقيق السلام والاستقرار في منطقتنا، والحفاظ على وحدة أراضي سوريا ووحدتها السياسية".

وأعلنت تركيا أمس الثلاثاء "استكمال" الاستعدادات لشن عملية عسكرية في شمال سوريا، لكن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أكد أنه لم يتخل عن الأكراد بعد تصريحات أوحت بخلاف ذلك.

وارسلت تركيا مركبات مدرعة جديدة إلى حدودها مع سوريا مساء الثلاثاء، وشوهدت قافلة قرب بلدة أقجة قلعة في محافظة شانلي اورفا التركية، وفقا لفرانس برس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة