البث المباشر

صنعاء تستضيف معرضاً للادلة الجنائية لجرائم العدوان السعودي

الإثنين 30 سبتمبر 2019 - 12:18 بتوقيت طهران
صنعاء تستضيف معرضاً للادلة الجنائية لجرائم العدوان السعودي

افتتحت وزارة الداخلية اليمنية السبت معرضاً للادلة الجنائية لجرائم العدوان الامريكي السعودي على اليمن بالعاصمة صنعاء، بحضور رئيس الوزراء اليمني عبد العزيز بن حبتور وعدد من المسؤولين الكبار.

وحضر افتتاح المعرض يوم السبت رئيس الوزراء اليمني عبدالعزيز بن حبتور، ووزيرة حقوق الإنسان علياء الشعبي ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، والنائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني وعدد من القيادات السياسية والشعبية.

وأوضح القائمون على المعرض أن الأدلة الجنائية توضح أن كل الجرائم التي استهدفت اليمنيين بمن فيهم الأطفال وصولاً إلى المرضى في المستشفيات، ارتُكبت بالطائرات التي يتم توجيهها عبر غرفة العمليات الأمريكية.

مشيرين إلى أن أمريكا وبعض الدول الأوروبية تتحمل الجانب الأكبر من المسؤولية الإنسانية والقانونية على الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.

وفي المعرض عقب الافتتاح وتجوّله في المعرض واطلاعه على ما تضمّنه هذا المعرض من صور وأدلة وشواهد لجرائم تحالف العدوان السعودي الأمريكي، استمع رئيس الوزراء إلى شرح من القائمين على المعرض الذي يكشف بالأدلة الجنائية البصمة الأمريكية في مسارح جرائم العدوان على الجمهورية اليمنية ويبرز حجم تلك الجرائم غير المسبوقة في تاريخ البشرية.

وخلال هذا الافتتاح أعرب رئيس الوزراء اليمني الدكتور عبد العزيز بن حبتور أن كل الشواهد تم جمعها وسنعلنها للعالم، مؤكداً أن لدينا كل الوثائق التي سنتقدم بها للمنابر الدولية والقانونية وسنظهرها بشفافية ومن لم يصدق عليه أن يأتي لمشاهدتها على الطبيعة.

وأضاف قائلاً: "سنحمل باليد اليمنى سلاح الكلاشنكوف ونقاتل أعداءنا وباليد اليسرى نرتب ونجمع كل الأدلة بمهنية ونحضر أداة الجريمة".

وأشاد رئيس الوزراء بحكومة الإنقاذ اليمنية في تصريح إعلامي بمستوى الإعداد الاحترافي والمهني العالي للمعرض وما تضمّنه من استدلالات وأدلة جنائية تؤكد حجم الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب اليمني الأبي.

وذكر أن المعرض دليل قاطع على مدى التخطيط والدراسة الذي سبق العمليات الإجرامية التي نفّذتها طائرات تحالف العدوان على الشعب اليمني وأنها ليست عن طريق الخطاء كما يدّعون ويروّجون عبر وسائل إعلامهم.

ولفت إلى أن هذه الجرائم موجّهة مباشرة ضد الشعب اليمني لكسر إرادته وعزيمته، مؤكداً بالقول: "إن جرائم تحالف العدوان السعودي الإماراتي باستهدافه منازل المواطنين وصالات الأفراح والعزاء وما سبّبته من تناثر أشلاء الأطفال والنساء والشيوخ، كما شاهدها الجميع عبر وسائل الإعلام، جرائم حرب مكتملة الأركان".

وكشفت إحصائيات معرض الأدلة الجنائية التابع لوزارة الداخلية الذي افتتح يوم السبت بالعاصمة اليمنية صنعاء عن عدد ضحايا العدوان في اليمن، موضحة أن العدد الإجمالي للشهداء جراء غارات العدوان بلغ12260 شهيداً منهم 1769 امرأة و2533 طفلاً فيما بلغ عدد الجرحى 20476 جريحاً منهم 3015 امرأة و4005 أطفال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة