البث المباشر

تشييع شهيدين فلسطينيين في نابلس وغزة

السبت 28 سبتمبر 2019 - 20:57 بتوقيت طهران
تشييع شهيدين فلسطينيين في نابلس وغزة

شيع الآلاف من الفلسطينيين، اليوم السبت، جثماني شهيدين في نابلس وغزة، قضيا برصاص الاحتلال الصهيوني.

وانطلقت جماهير محافظة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، اليوم لتشييع جثمان الشهيد محمد فوزي عدوي، إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بمخيم بلاطة.

وشارك في التشييع، الذي انطلق من أمام مستشفى رفيديا، ممثلون عن الفعاليات الرسمية والوطنية والشعبية في المحافظة.

وكانت سلطات الاحتلال سلمت جثمان الشهيد عدوي (36 عاما) يوم أمس، بعد احتجازه لنحو ثمانية أشهر، حيث أطلقت النار عليه أثناء مروره على حاجز حوارة، في الحادي والعشرين من كانون الثاني مطلع العام الجاري.

كما شيّع المئات من الفلسطينيين، اليوم السبت، جثمان شاب استشهد الجمعة، برصاص القوات الإسرائيلية خلال مشاركته في "مسيرة العودة وكسر الحصار" قرب الحدود الشرقية لمدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأدّى المُشيّعون صلاة الجنازة على جثمان ساهر عوض الله عثمان (20 عاما)، بعد إلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه في منزله وسط مدينة رفح، وتم مواراة جثمانه الثرى في مقبرة المدينة.

وحمل المشاركون في الجنازة الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات تطالب بالرد على جرائم "إسرائيل"، بحق المتظاهرين السلميين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الجمعة، استشهاد الفلسطيني "عثمان" وإصابة 63 آخرين بجروح مختلفة، جراء اعتداء الجيش الإسرائيلي، على المشاركين في مسيرات "العودة" السلمية، شرقي قطاع غزة.

وشارك فلسطينيون، الجمعة، في المسيرات الأسبوعية التي تُنظم قرب السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة والأراضي المحتلة، منذ نهاية مارس/آذار 2018.

ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة الآلاف بجراح مختلفة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة