البث المباشر

روحاني: جهود ماكرون ستجدي نفعا حين الغاء حظر ترامب فقط

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 - 20:10 بتوقيت طهران
روحاني: جهود ماكرون ستجدي نفعا حين الغاء حظر ترامب فقط

قال الرئيس الايراني حسن روحاني ان مواصلة الحظر هي من شروط المفاوضات التي ينبغي الغاؤها، مضيفاً ان جهود ماكرون ستجدي نفعاً عندما يتم الغاء حظر ترامب فقط.

جاء ذلك خلال اللقاء بين الرئيس روحاني وكبار مسؤولي وسائل الاعلام الامريكية اليوم الثلاثاء، وذلك في اليوم الثاني من زيارته الحالية لنيويورك بهدف حضور الاجتماع السنوي الرابع والسبعين للجمعية العامة للامم المتحدة.

واضاف روحاني في هذا اللقاء، ان جهود رئيس جمهورية فرنسا ستكون مؤثرة فقط اذا ما قرر ترامب الغاء الحظر المفروض على ايران بعد الانسحاب من الاتفاق النووي، عند ذلك ستتاح امكانية المفاوضات في اطار 1+5.

وقال رئيس الجمهورية ان استمرار الحظر الذي يجري تحت عنوان الضغوط القصوى، هو بمثابة الشروط الأمريكية المسبقة لإجراء المفاوضات، لكننا نؤكد قبل كل شيء ضرورة الغاء جميع الشروط المسبقة.

واردف روحاني انه لأمر مخز ان يكون اتهام ايران فيما يخص استهداف ارامكو قائما على انهم لا يريدون الاقرار بان الجيش اليمني يمتلك قوة اطلاق الصاروخ والطائرات المسيرة، وهؤلاء الذين يتهمون ايران يفتقرون الى تقدير حقيقي للتقدم العسكري الذي حققه اليمنيون، بل اغمضوا اعينهم واكتفوا بالتكهنات فقط.

وشدد رئيس الجمهورية في حديثه لاصحاب وسائل الاعلام الامريكيين ان ضعف اجهزة الرادارات والدفاع الجوي الامريكية في مجال اعتراض هذه الصواريخ والطائرات المسيرة لا يمكن انكاره اليوم، وفي الواقع تمكن اليمنيون من اذلال امريكا وتحذير كل من يزود السعودية بالسلاح.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة