البث المباشر

اللواء صفوي يوضح كيفية رصد ايران لتحركات القوات الاميركية..

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 - 13:32 بتوقيت طهران
اللواء صفوي يوضح كيفية رصد ايران لتحركات القوات الاميركية..

أكد المساعد والمستشار الاعلى للقائد العام للقوات المسلحة الايرانية اللواء يحيى رحيم صفوي ان القوات المسلحة الايرانية ترصد تحركات القوات الاميركية من البحر الابيض المتوسط الى المحيط الهندي.

وفي تصريح ادلى به للتلفزيون الايراني، اعتبر اللواء صفوي، الرئيس الاميركي دونالد ترامب بأنه لا يحظى بتوازن عقلاني وسلوكي واضاف، ان الاعداء الدوليين يريدون فرض ارادتهم السياسية على الحكومة والشعب الايراني عبر الحرب الاقتصادية والحرب النفسية والعمليات السايبرية او الحرب الناعمة.

وأكد ان لايران أعلى قدرات التأثير في المنطقة واضاف، ان قائد الثورة الاسلامية دعا بوتين لتقديم الإسناد الجوي في سوريا ومن ثم تبلور التحالف بين ايران وروسيا وسوريا والعراق وحققنا النصر كما ان تركيا التي كانت متناسقة مع اميركا لغاية العام 2016 في الساحة السورية الا ان التحالف السياسي في المنطقة قد تغير وأصبحت تركيا الآن من اصدقاء ايران.


*جبهة المقاومة تقوى يوما بعد يوم

وأشار الى تبلور جبهة المقاومة في سوريا والعراق واليمن واضاف، ان جبهة الثورة الاسلامية في ايران وجبهة المقاومة قد حققت انتصارات كبرى وهي تقوى يوما بعد يوم في ظل الرصيد الشعبي والقيادة الحكيمة فيما تتجه قدرة اميركا والصهاينة الى الافول باستمرار.

وأكد اللواء صفوي ان السبيل الأكثر عقلانية المتاح امام السعودية هو ان توقف حرب اليمن ودون ذلك لا مفر من تكبدها المزيد من الهزائم.


*نرصد تحركات القوات الاميركية من المتوسط الى الهندي

وصرح المساعد والمستشار الاعلى للقائد العام للقوات المسلحة الايرانية بأن القوات المسلحة الايرانية ترصد تحركات القوات الاميركية بإحاطة استخبارية من البحر الابيض المتوسط الى المحيط الهندي.

ووصف القوات المسلحة الايرانية بأنها قوية جدا واضاف، ان اميركا تعلم بانها لو ارادت خلق مشكلة لايران فانها ستمنى بخسائر أكبر.

وصرح اللواء صفوي، بأننا نحن العسكريون نتفهم قضية الحرب أكثر من السياسيين ونكون أكثر حذرا منهم بأن لا تقع الحرب واضاف، انه على اميركا الخروج من المنطقة لان تواجدها يعد عاملا لزعزعة الأمن والاستقرار فيه ومع خروج اميركا من المنطقة يمكن لشعوبها وحكوماتها ادارة المنطقة بصورة أفضل في ظل التعاون المتبادل الشامل.


*لا نسعى للتوسع

وأكد اللواء صفوي ان استراتيجية ايران ليست هجومية ولا تسعى للتوسع واضاف، ان ايران تسعى من أجل السلام المستديم في المنطقة مع خروج اميركا منها.

واعتبر الاميركيين بأنهم هجوميون واحتلاليون وناهبون واضاف، ان اي حرب تقع في المنطقة تصب في مصلحة الصهاينة بحيث انهم يوفرون امنهم باموال السعودية في حين ايران قوية والشعب الايراني داعية للسلام.

واقترح شخصيا توقيع اتفاقيات عدم اعتداء مع الدول الـ 15 الجارة لايران واضاف، اننا يمكننا تشكيل تحالف مع بعض دول المنطقة وهو تحالف ينبغي ان يكون شاملا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة