البث المباشر

خطيب الجمعة: امريكا والسعودية وراء حرق القنصلية الايرانية في البصرة

السبت 15 سبتمبر 2018 - 08:28 بتوقيت طهران
خطيب الجمعة: امريكا والسعودية وراء حرق القنصلية الايرانية في البصرة

اعتبر خطيب صلاة الجمعة بطهران حجة الاسلام كاظم صديقي احداث البصرة بانها ناجمة عن عدم تحمل عالم الاستكبار، مؤكدا بان السفارة الامريكية كانت نشطة والاموال السعودية كان لها دور ايضا في قضية حرق القنصلية الايرانية في البصرة.

وفي خطبة الجمعة لهذا الاسبوع اعتبر حجة الاسلام صديقي، احداث البصرة فتنة شيطانية لاحداث شرخ في صفوف المسلمين، وانها ناجمة عن عدم تحمل عالم الاستكبار واضاف، انه في قضية حرق القنصلية الايرانية كانت السفارة الامريكية نشطة، كما ان الاموال السعودية لعبت دورها.

واضاف، انه وبعد عدة اعوام من الحرب العراقية الايرانية تآلفت قلوب الشعبين الايراني والعراقي حول محبة اهل البيت (ع) الاعجازية وفي مسيرات الاربعين نرى الشعب العراقي ينفق خلال هذه الايام ما ادخره وهو امر يشير الى عمق الحب لاهل البيت (ع).

واوضح بان الشعب العراقي لا يدخر جهدا في استضافة الزوار الايرانيين، كما ان الشعب الايراني بذل دماء شبابه جنبا الى جنب الشعب العراقي في الدفاع عن مراقد اهل البيت (ع) واضاف، انه لو لم يتم الحفاظ على ذلك او وقع بعض المسؤولين لا سمح الله في فخ الفتنة السعودية الامريكية فليس بالامكان التعويض عن ذلك.

واشار الى الهجوم الصاروخي الذي شنه الحرس الثوري على مقرات تابعة لزمرة معادية للجمهورية الاسلامية الايرانية في اقليم كردستان العراق وقال، ان الهجوم على بؤرة التآمر والارهاب التابعة للمعادين لنا في منطقة كردستان العراق قد اظهر القدرات الاستخبارية للاعزاء في الحرس والبلاد، اذ اصابت الصواريخ مقر الفتنة وقضت على معادين للبلاد وعملاء لامريكا كانوا قد اجتمعوا هناك، لتشكل تحذيرا جادا لسائر المعادين في المنطقة وخارجها.

كما اشار الى قضية ادلب في سوريا وقال، ان الجيش السوري الشجاع على اعتاب الهجوم على ادلب وتدمير اخر معاقل القتلة المحترفين ومرتزقة امريكا الا ان ذرائع الامريكيين الذين يطرحون قضية الهجمات الكيميائية مازالت مستمرة في حين ان الامم المتحدة تقول بانه لا يوجد اي سلاح كيميائي لدى سوريا.

واضاف، رغم كل هذه الاجواء المفتعلة سيبادر الجيش السوري بمعية المستشارين الايرانيين لدك اخر خنادق الارهابيين قريبا وينقذ المنطقة من يد الارهابيين.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة