البث المباشر

وزير العمل الايراني يصف العلاقات مع الصين بالإستراتيجية

الخميس 5 سبتمبر 2019 - 22:08 بتوقيت طهران
وزير العمل الايراني يصف العلاقات مع الصين بالإستراتيجية

اكد وزير العمل والرخاء الاجتماعي "محمد شريعتمداري"، ان العلاقات القائمة على الصعيد الدولي بين طهران وبكين هي علاقات ستراتييجة؛ مضيفا : نحن على استعداد لتبادل الوفود على مستوى الخبراء بين البلدين.

وفي لقائه اليوم الخميس سفير الصين لدى ايران "تشانغ هوا"، بيّن شريعتمداري ان العلاقات العريقة بين طهران وبكين من شانها ان تتحول الى علاقات ستراتيجية ليس فقط على الصعيد الثنائي وانما على الصعد الدولية ايضا.

وفي السياق، تطرق وزير العمل الايراني الى مباحثات رئيس الجمهورية على هامش مؤتمر شنغهاي للتعاون مع المسؤولين الصينيين؛ واصفا هذه المباحثات بانها "نبراس طريق لمواصلة التعاون بين البلدين".

واردف : نحن نعتقد بان هناك برامج مناسبة وضعت على مستويات رفيعة بهدف تنمية العلاقات الثنائية؛ وبما يستدعي تنفيذ هذه الخطط من خلال التعاون على مستويات ادنى.
واعلن شريعتمداري استعداد وزارة العمل لتبادل الوفود على مستوى الخبراء وتنفيذ وثائق التعاون الموقعة مع الصين لرفع المستوى المهني داخل البلاد.

الى ذلك، اشار السفير الصيني في طهران الى العلاقات العريقة القائمة على اسس المحبة بين شعبي البلدين؛ مؤكدا ان طريق الحرير زاد في قوة هذه الاواصر.

واكد "تشانغ هوا" خلال اللقاء مع شريعتمداري رغبة بلاده لتبادل الخبرات في مجالي العمل والضمان الاجتماعي مع ايران، ورفع مستوى التعاون الثنائي على صعيد المنظمات الدولية ايضا.

وفي السياق، لفت السفير الصيني الى تبادل الزيارات خلال السنوات الاخيرة بين رئيسي البلدين، والتاكيد على تشكيل لجنة ستراتيجية مشتركة خلال زيارة الرئيس الصيني الى ايران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة