البث المباشر

أسعار الوقود باليابان تحرج مذيعا مصريا

الأربعاء 28 أغسطس 2019 - 11:38 بتوقيت طهران
أسعار الوقود باليابان تحرج مذيعا مصريا

حرج بالغ تعرض له المذيع المصري المقرب من الأجهزة الأمنية أحمد موسى، عندما ردت عليه صفحة يابانية رسمية لتنفي معلومات مغلوطة حول أسعار الوقود في اليابان روّجها موسى. 

وخلال تغطيته لزيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لليابان، قال المذيع أحمد موسى إن الأسعار في اليابان مرتفعة جدا، مؤكدا أن لتر البنزين يصل إلى 15 دولارا، وهو الأغلى في العالم.

حديث المذيع المصري دفع صفحة اليابان بالعربي للرد تحت عنوان "خرافات عن اليابان"، لتؤكد أن متوسط سعر لتر البنزين العادي في اليابان نحو 138 ينا يابانيا أي ما يعادل 1.30 دولار أميركي.

الرد الياباني تفاعل معه العشرات من المغردين بالسخرية من المذيع المصري، مؤكدين أن موسى يواصل سياسة إعلام السلطة في التضليل وتزييف الحقائق.
 
ومع تفاقم الأزمة الاقتصادية في مصر وارتفاع السلع والخدمات، عادة ما يتحدث الإعلام المصري المحسوب على النظام حول ارتفاع الأسعار في العالم، ليرد عليه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتساؤل حول مقارنة الأسعار في مصر والعالم وتناسي مقارنة الرواتب أيضا.
 
وحررت مصر سعر الصرف قبل ثلاث سنوات، مما تسبب في ارتفاع السلع والخدمات الأساسية، كما قررت خفض دعم الوقود والسلع التموينية بشكل تدريجي مما تسبب في ارتفاعات متلاحقة في الأسعار.

ووصل السيسي امس الثلاثاء إلى اليابان للمشاركة في مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا "التيكاد"، الذي يستهدف التعاون التنموي بين الدول الأفريقية واليابان والمؤسسات الدولية.
 
ويعقد المؤتمر في دورته السابعة بمدينة يوكوهاما اليابانية في الفترة من 28 إلى 30 أغسطس الجاري تحت الرئاسة المشتركة من جانب اليابان ومصر الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، وبمشاركة رؤساء الدول الأفريقية، وعدد من المنظمات والمؤسسات الدولية في مقدمتها الأمم المتحدة والبنك الدولي.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة