البث المباشر

سقوط طائرة مسيرة أمريكية في بغداد 

السبت 10 أغسطس 2019 - 08:23 بتوقيت طهران
سقوط طائرة مسيرة أمريكية في بغداد 

كشفت عملية العزم الصلب الامريكية، الجمعة، حقيقة الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة عسكرية مسيرة أمريكية إلى هجوم أدى إلى إسقاطها في بغداد.

وقالت العملية في بيان صحفي، إن "طائرة بدون طيار تابعة للتحالف الدولي قامت بهبوط غير مجدول في بغداد، يوم الأربعاء، بسبب عطل ميكانيكي، وتم إستعادتها من قبل القوات العراقية بنجاح ولم يصب أحد بأذى ولم تتضرر أي من الممتلكات أثناء الهبوط أو أثناء عملية استعادة الطائرة".

وأضافت أن "الطائرة من نوع MQ-1C تابعة للجيش الأمريكي وقد هبطت في منطقة الرضوانية غربي بغداد".

وأشارت إلى أن "الحادثة وقعت يوم الأربعاء الماضي وليس اليوم، وصدر البيان عنها بعد تداول الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أظهرت تواجد قوات عراقية بجانبها... وأن الطائرة تعرضت لهبوط عنيف في مكان مفتوح وليس إسقاط بسبب فتح بوابات عجلات الهبوط".

الى ذلك كشفت صحيفة الشرق الاوسط، ان الطائرة الاميركية التي سقطت بالرضوانية تحمل صواريخ، مشيرة الى انها بالفعل طائرة تجسس.

ونقلت الصحيفة عن مصدر امني قوله ان "الطائرة الاميركية التي سقطت في احدى المزارع بمنطقة الرضوانية قرب مطار بغداد، هي بالفعل طائرة تجسس أميركية نوع (درون) وتحمل صواريخ".
 
واضاف ان "ردود الفعل بشأن سقوط تلك الطائرة تباينت بين أن يكون ناتجاً عن عملية قرصنة أو تشويش إلكتروني ناجم عن هجوم مجهول الهوية او خلل فني".
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة